” تعليم السويس “والمشاركة في العملية الانتخابية الرئاسية

لعب التعليم في السويس دوراً هاماً في المشاركة في العملية الانتخابية الرئاسية، وذلك من خلال نشر الوعي الانتخابي بين الطلاب وأولياء الأمور، وحثهم على المشاركة بكثافة في الانتخابات.

فقد قامت مديرية التربية والتعليم بالسويس بتنظيم العديد من الفعاليات والندوات التوعوية حول الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال المدارس والمراكز الشبابية، حيث تم تعريف الطلاب بأهمية الانتخابات وواجبهم الوطني في المشاركة فيها. كما تم توزيع المطويات والنشرات التوعوية حول الانتخابات على الطلاب وأولياء الأمور.

وعلى المستوى الشخصي، قام العديد من المعلمين والعاملين في قطاع التعليم بالسويس بالمشاركة في العملية الانتخابية، حيث أدلوا بأصواتهم في اللجان الانتخابية المخصصة لهم.

وقد ساهمت هذه الجهود في رفع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالسويس، حيث بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 في السويس 65%، وهي أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية في تاريخ المحافظة.

وتعد المشاركة الانتخابية واجباً وطنياً على كل مواطن، حيث أنها تسهم في اختيار القيادة السياسية التي تقود البلاد إلى مستقبل أفضل. ويجب على جميع فئات المجتمع، بما في ذلك قطاع التعليم، أن يساهموا في نشر الوعي الانتخابي بين المواطنين، وحثهم على المشاركة في الانتخابات بكثافة.

دور التعليم في نشر الوعي الانتخابي

يلعب التعليم دوراً هاماً في نشر الوعي الانتخابي بين المواطنين، وذلك من خلال تعليمهم حقوقهم وواجباتهم السياسية، وتعريفهم بأهمية الانتخابات وكيفية المشاركة فيها.

ويقوم قطاع التعليم في السويس بدور فعال في نشر الوعي الانتخابي، وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والندوات التوعوية حول الانتخابات الرئاسية، حيث يتم تعريف الطلاب بأهمية الانتخابات وواجبهم الوطني في المشاركة فيها. كما يتم توزيع المطويات والنشرات التوعوية حول الانتخابات على الطلاب وأولياء الأمور.

وتهدف هذه الجهود إلى رفع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتعزيز المشاركة السياسية بين المواطنين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا