الدكتور رضا حجازي يتخذ قرارات لتسهيل ظروف الطلاب في امتحان الفيزياء

في خطوات جديرة بالثناء، طالب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير شامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، مع النظر في مصلحة الطلاب في المقام الأول.

 

وقد خلص تقرير اللجنة الفنية إلى عدة نتائج رئيسية، منها تأكيد مطابقة الامتحان للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة بنسب محددة (30٪ للمستويات العقلية البسيطة، 40٪ للمستويات العقلية المتوسطة، و30٪ للمستويات العقلية العليا). كما تبين أن 90٪ من أسئلة الامتحان قد تم تناولها في امتحانات نهاية العام السابقة خلال الأعوام 2021-2023، بالإضافة إلى النماذج الاسترشادية.

 

ومع ذلك، تم تسليط الضوء على وجود بعض الملاحظات حول صياغة أجزاء من عدة أسئلة، مما أدى إلى شكوى من الطلاب. وبناءً على مراجعة دقيقة من قبل اللجنة الفنية، قرر الدكتور حجازي اتخاذ الإجراءات التالية:

 

– منح الدرجة الكاملة لعدة أسئلة بما في ذلك السؤال 6 والسؤال 33 والسؤال 40، مع مراعاة ترتيب الأسئلة في باقي النماذج.

– اعتبار إجابات متعددة لبعض الأسئلة صحيحة، مثل السؤال 20 والسؤال 14.

– مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.

– الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

 

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية التركيز على الامتحانات المقبلة، مشددًا على أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها، وتعمل على تيسير الأمور عليهم من خلال لجان فنية متخصصة تقوم بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح.

 

في الختام، تأتي هذه الإجراءات كتصحيح لأي صعوبات أو ارتباكات قد تواجهها الطلاب في امتحاناتهم، مما يعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية عادلة ومحايدة لجميع الطلاب.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا