حقيقة وقوع وفيات بحمى الضنك بقرى قوص في قنا

وقوع وفيات بحمى الضنك بمحافظة قنا مركز قوص أزعج الكثيرين حتى خرج مسؤول وزارة الصحة والسكان بمحافظة قنا ينفي وقوع أي وفيات بسبب الإصابة بها داخل قرى قنا، مؤكدًا أن الوضع الوبائي للحمى في الوقت الراهن قد استقر.

وأضاف المصدر أن الطب الوقائي قد شكل فرق طبية بهدف تكثيف حملات تطعيم المواطنين في قرية قوس أكثر من مرة يوميًا حتى يتم القضاء على البعوض الذي ينقل المرض مع إجراء حملات توعوية للمواطنين بضرورة عدم تناول مياه مكشوفة ومعرضة في الهواء سواء داخل المنزل أو خارجه.

حقيقة وقوع وفيات بحمى الضنك

حقيقة وقوع وفيات بحمى الضنك

كما أشار المصدر أن الوقت الحالي يشهد الطقس تقلبات جوية مع بداية فصل الشتاء وهو ما يتسبب في ارتفاع حالات الإصابة بالحمى البسيطة ونزلات البرد، ولكن سرعان ما يشفى المريض منها في مدة لا تزيد عن 48 ساعة، وهو الأمر الذي جعل المواطنين بقنا يشعرون بحالة من الالتباس والاعتقاد أن حمى الضنك قد انتشرت مرة أخرى ولكن وزارة الصحة أعلنت عن توفر كافة الأدوية والعلاجات الخاصة بحمى الضنك وكذلك علاجات نزلات البرد بمختلف الوحدات الصحية وكذلك الصيدليات داخل المحافظة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا