وزارة التعليم تعلن قواعد قبول الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية 

وزارة التعليم تعلن قواعد الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية فقد أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا إلى مديرية التعليمية بشأن تنظيم القواعد الخاصة بقبول الطلاب الوافدين غير المصريين للالتحاق بالمدارس المصرية وشددت الوزارة على مديري المديريات وكذلك الإدارات على ضرورة الالتزام بتطبيق القانون رقم 602 من القرار الوزاري وكذلك رقم 284 لسنة 2014 الخاصة بالقواعد المنظمة الالتحاق الطلبة الوافدين غير المصريين بالمدارس المصرية والاستفادة من المنح الدراسية وذلك على النحو التالي:

  • الطلاب الوافدين من الجنسيات المختلفة ينطبق عليهم نص المادة 1 من القرار رقم 284 لسنة 2014 والذي ينص على إلحاق هؤلاء الطلاب بالمدارس الخاصة ولا يجوز إلحاقهم بالمدارس الحكومية.
  • أما في حالة الطلاب الوافدين من حملة الجنسيات التي جاء بالمادة رقم 1 من القرار رقم 284 لسنة 2014 لا يعتبر ضمن فئه اللاجئين ويمكن للآباء إلحاق أبنائهم في المدارس الحكومية المصرية مع ضرورة تقديم كافة التصاريح الخاصة بالإقامة بمصر والتي يجب أن تكون سارية المفعول داخل جمهورية مصر العربية.
  • أما الطلاب الوافدين الغير المصريين يمكن إلحاقهم في مدارس الحكومية بشكل استثنائي ولكن يشترط تقديم ما يفيد قبولهم.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. After exploring a number of the articles on your website, I truly like your technique of blogging. I saved as a favorite it to my bookmark website list and will be checking back soon. Take a look at my web site too and tell me your opinion.

  2. After I originally commented I seem to have clicked on the -Notify me when new comments are added-
    checkbox and now every time a comment is added I get four emails with the
    same comment. Is there a way you are able to remove me from that service?

    Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا