شاومينج ينشر أسئلة وإجابات جيولوجيا الثانوية العامة على تليجرام

شاومينج

تشهد الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا بمجال مكافحة الغش في الامتحانات الرسمية، خاصةً مع انتشار التكنولوجيا وسهولة الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت. ومن بين الوسائل الشائعة للغش في الامتحانات الرسمية هو تبادل الأسئلة و الإجابات عبر تطبيقات التراسل الفوري، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق تليجرام الذي يستخدمه الكثير من الطلاب.

 

وفي هذا السياق، تداولت جروبات شاومينج على تطبيق تليجرام مؤخرًا صورًا لأسئلة امتحان الجيولوجيا 2023 الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2023 في مصر، وذلك بعد مرور 20 دقيقة فقط من توزيع الامتحان على الطلاب داخل لجان الامتحانات.

 

كما قام بعض أعضاء جروبات شاومينج بتبادل الإجابات على الأسئلة المذكورة.

 

وفور علم فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم بهذه الواقعة، قام بتتبع الصور المتداولة على تليجرام واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المصورين والمتورطين في تبادل الأسئلة والإجابات.

 

يجدر بالذكر أنه بمجرد ضبط أي طالب أو طالبة أثناء تصوير ورقة أي من امتحانات الثانوية العامة 2023، يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم في التصوير، ويتم عمل محضر إثبات حالة بالواقعة المضبوطة، ثم يتم التحقيق مع الطالب أو الطالبة، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وفقًا للقرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 في مصر اليوم، الأحد الموافق 9 يوليو 2023، امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية الرياضية امتحان التفاضل والتكامل، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع.

 

كما يؤدّي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) في فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) في فترة ثانية، ويؤدّي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى).

 

يجدر بالذكر أنّ الغش في الامتحانات يعتبر مخالفة للقانون ويتم معاقبة المتورطين فيه، وذلك بهدف الحفاظ على نزاهة الامتحانات وإظهار الجهود الفعلية للطلاب. لذلك، يجب على الطلاب عدم اللجوء إلى الغش والالتزام بالأخلاق العلمية والأخلاقية السليمة في الامتحانات، حتى يتمكنوا من الحصول على درجات عالية تعكس جهودهم الفعلية ومعرفتهم الفعلية في المواد التي يدرسون .

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا