” جامعة MSA ” تستعرض أهم مشروعات تخرج الدفعة التاسعة لكلية الفنون والتصميم

معرض مشروعات تخرج كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب يسلط الضوء على أهمية دعم الاقتصاد والحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

 

شهدت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA معرض مشروعات تخرج الدفعة التاسعة لكلية الفنون والتصميم، والذي ضم مجموعة متنوعة من الأفكار والمشاريع التي تسلط الضوء على أهمية دعم الاقتصاد والحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع.

قدم طلاب قسم التصميم الداخلي مشروعات تخدم فكر إعادة توظيف واستخدام المباني التراثية ذات القيمة التاريخية للحفاظ عليها بدلاً من هدمها، والاستفادة من أصول الدولة لتحقيق منفعة اقتصادية من خلال توظيف تلك المباني في مشاريع ثقافية، وسياحية، وتنموية.

قسم الجرافيك وفنون الميديا

 

كما قدم طلاب قسم الجرافيك وفنون الميديا مشروعات تتناسب مع التطورات التكنولوجية واحتياجات السوق المصري، ومنها حملات إعلانية وأفلام الرسوم المتحركة، وأيضًا عدد من المشروعات في مجال فنون الكتاب، كرؤى بصرية مستلهمة من الأعمال الأدبية، المصرية والعالمية.

وأشاد الخبراء والمتخصصون من الصناعة ونقيب التشكيليين وأساتذة التصميم بالجامعات المصرية بالفكر المتطور والمنهجية العلمية التي تم من خلالها تناول المشروعات، وبالجهد المبذول من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للوصول لأفكار مبتكرة تساهم في حل العديد من المشكلات.

وأوصى الخبراء بضرورة عرض المشروعات المتميزة التي تم طرحها كحلول مبتكرة للعديد من المشكلات على الوزارات المعنية كوزارة الثقافة ووزارة السياحة وكذلك المستثمرين تأكيدًا على أهمية الاستفادة من هذه المشروعات في دعم الاقتصاد وخدمة المجتمع.

عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر

 

وأكد الدكتور محمد إسماعيل، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن معرض مشروعات تخرج كلية الفنون والتصميم يهدف إلى إبراز قدرات ومهارات الطلاب في المجالات المختلفة للتصميم، وتقديم حلول مبتكرة لمشكلات المجتمع، وتعزيز دور الفنون في خدمة المجتمع.

وأضاف الدكتور محمد إسماعيل أن كلية الفنون والتصميم تحرص على تلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية، وأن الجامعة تسعى إلى أن تكون منارة للعلم والفنون في مصر والمنطقة العربية.

وأشاد الدكتور محمد إسماعيل بالجهود التي بذلها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في إعداد مشروعات تخرجهم، وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز للمشروعات التي تم عرضها في المعرض.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا