بسمة وهبة: الناس مستكترة على مشاري راشد نعم ربنا

عقبت الإعلامية بسمة وهبة على انتقاد البعض للقارئ الكويتي مشاري راشد بسبب الصورة المتداولة له وهو يستقل سيارة فارهة، قائلة: «الكلام صدمني، الناس بتعاتبه بسبب ملابسه ونوع سيارته».

 

وأشارت وهبة، خلال برنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الإثنين، «في إيه يا جماعة، وكأن مشاكلنا خلصت ومش فاضل غير ملابس وعربية الشيخ مشاري راشد»، لافتة إلى أن كل التعليقات كانت سلبية ومليئة بالحقد وليس العتاب، معلقة: «الناس مستكترة عليه نعم ربنا».

 

وأضافت: «وحش الحقد متمكن من قلوب البعض، اتقوا الله في اللي بتعملوه في رجال الدين»، معتبرة أن هناك خللا في أفكار المجتمع تجاه رجال الدين، حيث يرى البعض أن رجل الدين لا بد أن يكون فقيرا «وحافي وبيشحت»، متابعة: «ليه بتعترضوا على رزق ربنا للناس.. ده سواد وحقد»، كاشفا أن السيارة التي كان يستقلها القارئ مشاري راشد ليست سيارته الخاصة.

 

وتابعت وهبة: «مشاري راشد قرأ القرآن في الحرم المكي، وعرف الناس بصوته العذب، وهو من أفضل القراء في العالم، ولماذا نحاسبه على ملابسه أو سيارته؟»، مشيرة إلى أن مشاري راشد يسعى إلى نشر الإسلام والسلام في العالم، وأن انتقاده ليس من شأننا.

 

وطالبت وهبة الناس بالتوقف عن انتقاد رجال الدين، واحترامهم، قائلة: «رجال الدين هم من يرشدوننا إلى الطريق الصحيح، ويجب أن نحترمهم ونقدرهم».

 

انتقاد البعض للقارئ مشاري راشد بسبب الصورة المتداولة له وهو يستقل سيارة فارهة، هو نتاج خلل في أفكار المجتمع تجاه رجال الدين، حيث يرى البعض أن رجل الدين لا بد أن يكون فقيرا «وحافي وبيشحت»، وهذا غير صحيح.

رجل الدين هو من ينشر الإسلام والسلام في العالم، وهو من يرشدنا إلى الطريق الصحيح، ويجب أن نحترمه ونقدره.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا