إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوق “إنرجي كابيتال جروب” بقيمة تزيد على 562 مليون ريال

أعلنت “إنرجي كابيتال جروب” الاستثمارية في المملكة العربية السعودية عن خططها لإنشاء شركات محلية رائدة في مجال الطاقة والتقنيات المرتبطة بها، كان ذلك إعلانًا حصريًا ومهمًا. تم إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوق الاستثمار التابع للشركة، والذي بلغت قيمته 562.5 مليون ريال سعودي، بدعم من “شركة صندوق الصناديق”، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة في المملكة.

 

تعكس هذه الجهود الناجحة لجمع الأموال استراتيجية “إنرجي كابيتال جروب” التي تهدف إلى تطوير الخدمات الصناعية والشركات الوطنية والتقنيات المرتبطة بها في قطاع الطاقة، وذلك تمشيًا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة.

 

يتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال “اكتفاء”، وهو برنامج يتبعه شركة أرامكو لتعزيز النمو الصناعي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

إنرجي كابيتال جروب

 

يتمثل الهدف النهائي لشركة “إنرجي كابيتال جروب” في تعزيز ضوابط سوق التوريد الحالية في سلسلة القيمة الصناعية والطاقة وقاعدة الأصول، بهدف تعزيز النمو الصناعي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

ويعتبر إغلاق الاكتتاب الأولي للصندوق إنجازًا يشهد على خبرة وريادة “إنرجي كابيتال جروب” في دفع جهود النمو الصناعي في المنطقة. ومن المتوقع أن يلعب الصندوق دورًا محوريًا في تحقيق أجندة التنمية الصناعية الطموحة في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

يجدر بالذكر أن الصندوق تشكل نتيجة اندماج أعمال مجموعتي “إنرجي كابيتال جروب” و”كيان القابضة”. وشركة “شركاء وتر” السعودية، التي تتخذ من الرياض مقرًا لها، قد عملت كمستشار استراتيجي للصندوق في هذه العملية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى