” اسرائيل ” تعلن توقف العمليات العسكرية في شمال غزة و المدة المحددة

في تصريح للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي إدرعي، تم الإعلان عن تعليق العمليات العسكرية في شمال قطاع غزة لمدة 4 ساعات.

وقد تم نشر هذا الإعلان عبر حساب إدرعي على منصة إكس، حيث أكد فيه أن الأعمال العسكرية ستتوقف في منطقتي السلام والنور في الجزء الشمالي من غزة من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

وأعلن أيضًا عن تشغيل الممر الإنساني لإجلاء المدنيين من شمال غزة حتى الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت جرينيتش. ويمتد هذا الممر على طول طريق صلاح الدين إلى الجنوب من الجيب، وهو يهدف إلى تسهيل عملية إجلاء المدنيين الذين يرغبون في مغادرة المنطقة.

وفي تصريحه، أشار إدرعي إلى أن حركة حماس فقدت السيطرة على شمال غزة، وهو ما يعني أن الجيش الإسرائيلي سيتخذ إجراءات لضمان سلامة المدنيين الراغبين في الإخلاء. وشجّع سكان القطاع على الإبلاغ عن أي محاولات من قبل أعضاء حماس لمنعهم من مغادرة المنطقة.

يأتي هذا الإعلان في سياق التوترات المستمرة بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث شهدت المنطقة مؤخرًا تصعيدًا عسكريًا وتبادل للقصف والقصف المدفعي بين الجانبين. ومن المهم أن يتم التأكيد على أن هذا التوقف في العمليات العسكرية لمدة 4 ساعات هو إجراء مؤقت وقد يتم استئناف العمليات في وقت لاحق.

يهدف هذا التوقف المؤقت إلى إتاحة الفرصة للمدنيين الراغبين في الإخلاء من شمال غزة بشكل آمن، وكذلك لتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية الطبية اللازمة للمتضررين. إنه خطوة تهدف إلى تخفيف حدة الصراع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا