السيسي يستقبل وفد رفيع المستوي من الحزبين الديمقراطي و الجمهوري بالكونجرس

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدا موسعا رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي الجمهوري بالكونجرس الأمريكي، وتم خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر والولايات المتحدة.

قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية

 

أكد اللقاء قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية التي تمتد منذ عقود بين البلدين، وأهمية تعزيز العلاقات على جميع المستويات، سواء الرسمية أو البرلمانية أو الشعبية، خاصة في ظل التحديات المتزايدة في الواقع الإقليمي والدولي والأزمات العالمية في الغذاء والطاقة والتمويل.

 

تم التركيز في الحوار على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، وتم تقدير جهود التنمية الشاملة التي تجري في مصر، بما في ذلك تحديث البنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة، وتطوير قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة والزراعة.

 

تمت مناقشة الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز قيم التسامح الديني وثقافة التعايش ومبادئ المواطنة.

القضايا الإقليمية والدولية

 

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية، تمت مناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الجيوسياسي والاقتصاد العالمي، وسبل تعزيز السلم والأمن الدوليين. وتم الاتفاق على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في السودان وليبيا وسوريا، بما يحافظ على وحدة الدول ويصون سلامة أراضيها ومقدرات شعوبها.

تمت مناقشة تطورات المفاوضات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، وأكد السيد الرئيس موقف مصر بشأن الالتزام بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم يراعي مصالح الدول الثلاث.

مناقشه القضية الفلسطينية

 

تمت مناقشة التطورات في القضية الفلسطينية ودور مصر في دعم السلام في الشرق الأوسط، وأكد السيد الرئيس على ضرورة دفع الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل وشامل يحقق حقوق الشعب الفلسطيني ويؤسس لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

تأتي هذه الزيارة واللقاء بين الرئيس السيسي والوفد الأمريكي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجالات متعددة. يعكس هذا الحوار التزام مصر والولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية المشتركة وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا