مقتل الجنود الأمريكيين في الأردن: تصعيد خطير يهدد المنطقة

أثار مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية في شمال شرق الأردن، يوم الأحد 28 يناير 2024، تصعيداً خطيراً في الصراع الدائر في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة في أكتوبر الماضي.

 

واعتبرت شبكة CNN الأمريكية أن الهجوم يمثل “تصعيداً غير مسبوق” في الصراع، ويدفع الولايات المتحدة إلى عمق الأزمة في المنطقة.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الهجوم يعقد الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الأسرى في غزة مقابل وقف طويل الأمد للحرب.

 

وأضافت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تعهد بالرد على هجمات الطائرات المسيرة، يواجه قراراً بشأن حجم الرد الأمريكي، والذي سيكون له تداعيات في كلا من المنطقة، وأيضاً داخل أمريكا مع دخول بايدن معركة صعبة لإعادة انتخابه.

 

وفي إسرائيل، يواجه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ضغوطاً شديدة للتوصل إلى اتفاق لتأمين عودة أكثر من 100 من الأسرى الذين لا يزالون في غزة، وهي الخطوة التي ستتطلب توقفاً طويل الأمد في حرب إسرائيل على غزة.

 

وفي إيران، قالت CNN إن على القادة أن يقرروا ما إذا كانت إستراتيجية زرع بذور “عدم الاستقرار” عبر وكلاء تقربهم من القتال المباشر مع الولايات المتحدة، وهي الخطوة التي يقول المسؤولون الأمريكيون إن إيران لا تريدها، والتي سعت البلاد إلى تجنبها.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.