صدمة للمواطنين بزيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء

كشف النائب إيهاب منصور أن رسوم تصالح المتر المسطح بين 50 و2500 جنيه وذلك على حسب المستوى العمراني للمنطقة، أما بالنسبة لزيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء، فقد ذكر وكيل لجنة القوى العاملة بمداخلة هاتفية على برنامج «تحت الشمس» مع الإعلامي أحمد سالم: قال «هناك إشارة باحتمالية أن تزيد أسعار التصالح وذلك بناءًا على ما لمح به».

أنظمة سداد رسوم التصالح بمخالفات البناء

أضاف النائب أن قانون التصالح الجديد يتميز بكونه يوفر 3 طرق دفع حتى يتم سداد قيمة رسوم المخالفات، كما أشار أن الطريقة الأولى هي الدفع نقدًا، وعندها سوف يمنح المواطن هضم يقدر بحوالي 25 % وذلك مقابل سداد الرسوم كاملة 

أما الطريقة الثانية فهي لم يتم سداد 25% من قيمة جدية التصالح، كذلك سوف يتم تقسيط باقي المبلغ على مدار 3 سنوات وذلك بأقساط متساوية دون دفع أي فائدة.

أما بالنسبة للطريقة الثالثة فهي عبارة عن استخدام نفس الطريقة الثانية التي تكون مد فترة التقسيط لمدة عامين إضافيين وذلك مقابل دفع فائدة حوالي 7%.

صدمة للمواطنين بزيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمدن أو بالمناطق الريفية

كشف النائب محمد الفيومي أن أسعار التصالح في مخالفات البناء سواء بالمدن أو المناطق الريفية سوف يصل سعر متر التصالح إلى 2500 جنيه وذلك في حالة الوحدات السكنية التي تتجاوز قيمتها بين 3 و4 ملايين جنيه.

أما بالنسبة لأسعار التصالح في مخالفات البناء داخل الأرياف فقد أوضح «الفيومي» أن سعر المتر في حالة الرغبة بالتصالح سوف يصل الى حوالي 50 جنيه.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا