نظام الثانوية العامة الجديد.. 4 مسارات وإلغاء الأدبي والعلمي

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، ملامح التطوير في نظام الثانوية العامة، وسيكون هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب المصري، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد التطبيق حتى الآن، وبالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون.

وقال الوزير، خلال اجتماعه مع عدد من محرري الوزارة، اليوم السبت، إن الهدف من الثانوية العامة الجديدة هو تعدد فرص للثانوية العامة الجديدة، إذ إن هناك نظامًا للبرمجة والذكاء الاصطناعي لذا يجب اتباع نظام المسارات.

القواعد العامة للثانوية العامة الجديدة

 

وكشف الوزير القواعد العامة للثانوية العامة الجديدة هما: “حرية الاختيار وتعدد الفرص ومراعاة وظائف المستقبل والمواد المؤهلة”.

وتابع بأن الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب علمي أو أدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وستكون هناك أربعة مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا