ثنائي الهلال والأهلي ينافسان على جائزة أفضل حارس في إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) القوائم الأولية للمرشحين للحصول على عدد من جوائزه لعام 2023، والتي سيتم تقديمها خلال حفل ضخم بمدينة مراكش المغربية في 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وجاء في القائمة المرشحة لجائزة أفضل حارس في إفريقيا، الثنائي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، والإيفواري إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي المصري.

بونو: صفقة ناجحة للهلال

يعتبر بونو صفقة ناجحة للهلال، منذ انضمامه إلى الفريق في صيف عام 2022، حيث استطاع أن يفرض نفسه كأحد أفضل الحراس في الدوري السعودي للمحترفين، وساهم في فوز الفريق بلقب البطولة في موسمه الأول.

وخلال الموسم الماضي، شارك بونو في 26 مباراة مع الهلال، واستقبلت شباكه 16 هدفًا، وقدم العديد من العروض الرائعة، أبرزها في مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، والتي قاد فيها الفريق إلى الفوز بركلات الترجيح والتأهل إلى النهائي.

ميندي: نجم الأهلي ومنتخب السنغال

ميندي هو أحد أفضل الحراس في العالم، وقد ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الأفريقية 2022، ووصوله إلى نهائي كأس العالم 2022.

وخلال الموسم الماضي، شارك ميندي في 31 مباراة مع الأهلي، واستقبلت شباكه 21 هدفًا، وقدم العديد من العروض الرائعة، أبرزها في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، والتي قاد فيها الفريق إلى الفوز بركلات الترجيح والتتويج باللقب.

تنافس قوي على الجائزة

يشكل بونو وميندي تحديًا كبيرًا لبعضهما البعض، على لقب أفضل حارس في إفريقيا، حيث يقدمان مستويات رائعة مع أنديتهما، ويساهمان بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية.

وينتظر أن يكون فوز أي منهما بالجائزة، تأكيدًا على تميزه ودوره البارز في نجاح فريقه.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا