قصة أشهر ميكانيكي موتوسيكلات قهر المستحيل وتغلب على إعاقته منذ 16 عاما بقنا

ميكانيكي موتوسيكلات قهر المستحيل وتغلب على إعاقته بمحافظة قنا منذ ما يقرب من 16 عامًا، أحمد حسين معاق وصاحب ورشة تصليح موتوسيكلات بقنا، قطعة خشبية أمام ورشته ويمارس عمله حتى يعطي دروسًا للأصحاء أن العمل عبادة والسعي لا يقف أمام الإعاقة مهما كان العمل الذي يؤديه الإنسان، وبداخل مدينة فرشوط بقنا ضرب أحمد أروع مثال في المثابرة والكفاح والإصرار عندما قرر منذ ما يقرب من 16 عام العمل في مجال تصليح الموتوسيكلات رغم الإعاقة التي ولد بها، فهي إعاقة حركية جعلته يصبح قعيد طيلة حياته، ولكنه بفضل يديه وتفكيره تمكن من السعي وراء لقمة العيش الحلال حتى أصبح الآن أشهر ميكانيكي وصاحب ورشة موتوسيكلات قهر المستحيل و تغلب على إعاقته.

ميكانيكي موتوسيكلات قهر المستحيل

قصة أشهر ميكانيكي موتوسيكلات قهر المستحيل

ويحرص أحمد على استقبال زبائنه بابتسامه ثم يتجاذب معهم أطراف الحديث ويحكي لهم عن قصة كفاحه وكيف تمكن من النجاح والوصول إلى تلك الحرفة والمهارة في تصليح الموتوسيكلات حتى أصبح أشهر صاحب ورشة والآن تعلم منه أصول المهنة الكثير من الشباب والصبيان بفضل فصاحة لسانه وقدرته على حسن التعامل مع الآخرين والتعامل معهم وخدمتهم فضلا عن حب أحمد لعمله وإتقانه له.

وتذكر أحمد بداية عمله سابقًا، حيث كان يعمل بائع سندوتشات على عجلة مخصصة للعمال الزراعيين ثم عمل بعدها في مجال تصليح العجل ببعض القرى وعندها كان يقطع عشرات الكيلومترات حتى يصل إلى المنزل بعد انتهاء العمل.

استكمل أحمد الحديث عن الإعاقة التي لحقت به بعد أقل من عامين من ولادته نتيجة خطأ طبي ترتب عليه جعله قعيد وهو ما أثر على عدم التحاقه بالتعليم، ولكنه لم يستسلم وحول المحنة إلى منحة وجعل الإعاقة حافز له ولا تقف أمامه في تحقيق ذاته وممارسة عمله بل وأصبح الآن أفضل من الأصحاء.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا