الكاتب محمد صبري يوضح أهمية معرض الكتاب في تنمية مهارات الأطفال 

كتب: أحمد زينهم

قال الكاتب محمد صبري، إن أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها للأطفال، للاستفادة من فترة الإجازة، هي زيارة معرض الكتاب، وذلك لتجديد طاقة الأطفال.

وأوضح الكاتب محمد صبري أهمية اصطحاب الأطفال إلى معرض الكتاب، وهي استغلال الوقت وعدم إضاعته، مشدداً على ضرورة تحديد الأنشطة لتجديد الطاقة، والبدء بالدراسة بحماس وانطلاقه.

وأشار الكاتب محمد صبري، الي إن زيارة الأطفال لمعرض الكتاب خلال إجازة نصف العام فرصة مهمة للمتعة وتنمية المهارات سواء للكبار أو الصغار.

وأكد محمد صبري أنها وسيلة للأطفال للاستمتاع بالمعرفة بعيدا عن الوسائل الإلكترونية، حيث توفر المتعة والاسترخاء الذهني والعضلي أثناء القراءة.

وشدد الكاتب محمد صبري على ضرورة قراءة الكتب ذات المواضيع المختلفة للتعرف على الكلمات والمعاني، مما يزيد من المهارات اللغوية لدى الأطفال، حيث تساهم القراءة في زيادة الذكاء وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات المسؤولة عن تنمية مهارات التفكير.

وأضاف الكاتب محمد صبري إن القراءة تساعد على تنمية الشعور بالتعاطف عند الاندماج مع أبطال وشخصيات القصة، ومن هنا يبدأ الأطفال في فهم المشاعر والعواطف.

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، المقام حاليا بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، تنوعا وإثراء في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض.

كما يتضمن معرض الكتاب هذا العام العديد من البرامج الثقافية المميزة والمختلفة، ويضم العديد من الفقرات الفنية والعروض التي تشجع الأطفال والكبار على الذهاب إلى المعرض والحصول على الكتب المختلفة والتعرف على ثقافات الدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى