شاهد مالم يذكرة التاريخ عن صدام حسين والامريكان و بكاء الجنود الامريكان عليه 

عند النظر إلى تاريخ صدام حسين والعلاقة بينه وبين الولايات المتحدة، نجد تفاصيل متنوعة ومعقدة. يُعتبر صدام حسين، الرئيس العراقي السابق، شخصية مثيرة للجدل ولعب دورًا هامًا في تاريخ الشرق الأوسط والعلاقات الدولية.

 

في عام 1990، غزت القوات العراقية دولة الكويت المجاورة، وهو ما أدى إلى تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي. وبعد حملة عسكرية استمرت لمدة 43 يومًا في عام 1991، تم طرد القوات العراقية من الكويت.

 

ثم اتبع ذلك فترة طويلة من العقوبات الاقتصادية المفروضة على العراق بقرار من الأمم المتحدة وبقيادة الولايات المتحدة. وفي عام 2003، غزت الولايات المتحدة مرة أخرى العراق بدعوى وجود أسلحة دمار شامل (WMD)، التي تبيّن لاحقًا أنها غير صحيحة.

 

خلال الغزو الأمريكي للعراق وسقوط نظام صدام حسين، شهدنا لقطات في وسائل الإعلام تظهر بعض الجنود الأمريكيين وهم يعبرون عن رثائهم لصدام حسين. ومع ذلك، يجب أن نفهم أن هذه اللقطات لا تمثل وجهة نظر جميع الجنود الأمريكيين أو حتى الغالبية منهم.

 

بالنسبة للاستقالات التي تحدثت عنها، لا يوجد ما يدعم وجود استقالات كبيرة بسبب سقوط صدام حسين. فإن القرارات السياسية والتكتيكية في العسكرة تتخذ بواسطة سلطات أعلى وليس من قبل الجنود الفرديين.

 

من المهم الاعتراف بأن هذه المسائل معقدة ويمكن أن تختلف وجهات النظر حولها. يتطلب فهم الحقائق والأحداث التاريخية استكشافًا متعمقًا وقراءة مصادر موثوقة للحصول على رؤية شاملة وموضوعية للأحداث.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا