الصحة المصرية تعلن السيطرة على تفشي حمى الضنك في نجع سندل بقنا

حمي الضنك

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء، السيطرة على تفشي حمى الضنك في نجع سندل بمحافظة قنا.

 

وقالت الوزارة في بيان، إن “جميع الحالات المصابة هي حالات بسيطة وتلقت علاجها بالمنزل ولا توجد حالات من القرية، تم حجزها بالمستشفيات نتيجة لمرض حمى الضنك، ولا توجد أي حالات وفاة، وبعض الحالات مرتبطة بحالات ظهرت عليها الأعراض في مدينتي سفاجا والقصير”.

 

وأضافت الوزارة أنها “قامت باتخاذ وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في مكافحة نواقل المرض والحد من انتشاره، بما في ذلك رش المبيدات الحشرية في المناطق الموبوءة ورفع القمامة وتنظيف المنازل والحدائق من أي أماكن تجمع للمياه”.

التزام المواطنين بكافة الإجراءات الوقائية

 

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين بكافة الإجراءات الوقائية، من بينها ارتداء الملابس الواقية عند الخروج من المنزل، وتجنب التواجد في الأماكن التي يكثر فيها البعوض، واستخدام المبيدات الحشرية في المنزل والأماكن المحيطة به.

 

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت، السبت، تسجيل 45 حالة إصابة بحمى الضنك في نجع سندل بمحافظة قنا.

حمي الضنك

 

وحمى الضنك هي مرض فيروسي ينتقل عن طريق لدغة بعوضة الأنوفيلة المصابة بالفيروس. وتظهر أعراض المرض بعد 3-14 يومًا من اللدغة، وتشمل الحمى، والصداع، وآلام العضلات والعظام، والغثيان، والقيء، وطفح جلدي.

 

وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب حمى الضنك نزيفًا حادًا وصدمة ووفاة.

 

وتنتشر حمى الضنك في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، حيث توجد البعوضة المصابة بالفيروس. ويمكن الوقاية من حمى الضنك عن طريق تجنب لدغات البعوض، باستخدام المبيدات الحشرية، وارتداء الملابس الواقية، وتجنب التواجد في الأماكن التي يكثر فيها البعوض.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا