فيديو / هدف رامي ربيعة في مباراة الأهلي وجورماهيا اليوم | اهداف الاهلي وجورماهيا

في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا موسم 2024/25، أقيمت مباراة هامة بين النادي الأهلي المصري وفريق جورماهيا الكيني، حيث تألق المدافع رامي ربيعة بإحرازه هدفًا رائعًا في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت. جاء هذا الهدف في الدقيقة 37 من الشوط الأول بعد عرضية متقنة من المغربي يحيى عطية الله، الذي قدم أداءً مميزًا في الجبهة اليسرى للفريق.

 

تمكن ربيعة من استقبال الكرة برأسه في منطقة الجزاء، محولاً إياها بشكل مثالي إلى الشباك، ليمنح فريقه التقدم في المباراة. هذا الهدف ليس فقط الأول في اللقاء، بل أكد على أهمية الدور الذي يلعبه رامي ربيعة في خط دفاع الأهلي وقدرته على المساهمة الهجومية عندما تسنح الفرصة، خاصة في الكرات الثابتة والضربات الركنية.

 

شهد الشوط الأول أداءً جيدًا من جانب النادي الأهلي، حيث سيطر على مجريات اللعب وأظهر ثقة كبيرة بعد أن كان قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-0 في نيروبي. ومع وجود هذا الهدف، ازداد الضغط على فريق جورماهيا الذي كان يسعى للعودة في المباراة، لكن الأهلي بفضل دفاعه الصلب وخبرة لاعبيه تمكن من المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط.

 

بالنسبة لتشكيلة الأهلي في هذه المباراة، دفع المدرب مارسيل كولر بالتشكيل الأساسي الذي ضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، وثلاثي الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، بالإضافة إلى يحيى عطية الله على الجبهة اليسرى. في خط الوسط، تواجد مروان عطية وأكرم توفيق، بينما تكفل إمام عاشور بمهام الربط بين الدفاع والهجوم. الهجوم كان بقيادة بيرسي تاو، إلى جانب حسين الشحات ووسام أبو علي.

 

الأداء المتماسك للفريق الأحمر في هذه المباراة يُظهر تطوراً كبيراً في تكتيكاته، حيث اعتمد على التنظيم الجيد والتمريرات السريعة لضرب دفاعات الخصم. كانت تمريرة عطية الله الحاسمة إلى ربيعة من أبرز اللحظات التي أكدت على تفوق الأهلي في اللقاء.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى