زوجة رئيس الاستخبارات الأوكرانية ” كيريل بودانوف “تتعرض للتسمم بمعادن ثقيلة

في واقعة جديدة تثير الشكوك حول احتمالية تعرضه لمحاولة اغتيال، نقلت ماريانا بودانوفا، زوجة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف، إلى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية، إثر تعرضها لـ”التسميم بمعادن ثقيلة”.

 

وقالت مصادر استخباراتية أوكرانية، الثلاثاء، إن الزوجة تخضع حالياً للعلاج من أجل “إنقاذ حياتها”، كما يجري التحقيق في ملابسات الحادثة.

 

وأوضحت المصادر أن المعادن الثقيلة التي تم العثور عليها في جسم ماريانا بودانوفا لا تستخدم بأي شكل من الأشكال في الحياة اليومية أو في الشؤون العسكرية، لافتة إلى أن وجودها يشير إلى “محاولة تسميم متعمدة”.

 

وتعد المعادن الثقيلة، مثل الرصاص والزئبق والكادميوم، من المواد السامة التي يمكن أن تتسبب في العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك تلف الأعضاء والجهاز العصبي والموت.

 

وكان كيريل بودانوف قد قال في وقت سابق، إنه نجا من 10 محاولات اغتيال، إحداها كانت بهجوم صاروخي استهدف مكتبه في كييف قبل بضعة أشهر.

 

ويأتي هذا الحادث في وقت تتصاعد فيه التوترات بين روسيا وأوكرانيا، وسط مخاوف من اندلاع حرب جديدة بين البلدين.

 

يثير حادث تسمم زوجة رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية العديد من التساؤلات حول دوافع هذا الحادث، وهل هو محاولة اغتيال جديدة لزوجها، أم أنه مجرد حادث عرضي؟

 

إذا كانت محاولة اغتيال، فهذا يعني أن روسيا تسعى إلى تصفية قادة أوكرانيا العسكريين والأمنيين، بهدف إضعاف الجيش الأوكراني والحكومة الأوكرانية.

 

وتأتي هذه المحاولات في إطار الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022، والتي تسببت في مقتل آلاف الأشخاص وتدمير مساحات واسعة من الأراضي الأوكرانية.

 

ولكن من الممكن أيضاً أن يكون حادث التسمم مجرد حادث عرضي، فقد تكون ماريانا بودانوفا قد تعرضت للتسمم عن طريق الخطأ، إما عن طريق تناولها طعاماً أو شراباً مسموماً، أو عن طريق استنشاق الهواء الملوث بهذه المعادن الثقيلة.

 

ومع ذلك، فإن التحقيق الذي تجريه السلطات الأوكرانية سيساعد في تحديد ملابسات الحادث وكشف حقيقة دوافعه.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا