” الذهب رايح علي فين ” أسعار الذهب اليوم الأحد 29-10-2023 في مصر

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، في محال الصاغة لكل الأعيرة للبيع والشراء، بعد آخر انخفاض له في إغلاق التعاملات أمس، السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لسوق الصاغة في مصر، وعطلة البورصة العالمية للذهب بعد أن تجاوز سعر الذهب عالميا في آخر إغلاق حاجز 2000 دولار للأوقية.

 

وجاء سعر الذهب اليوم كالتالي:

 

* سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2937 جنيها.

* سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2570 جنيها.

* سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2203 جنيها.

* سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1713 جنيها.

* سعر الجنيه الذهب 20560 جنيها.

 

توقعات أسعار الذهب

 

وواجه الذهب رفضًا بالقرب من 2000 دولار، لكنه لم يجد صعوبة في العثور على موطئ قدم وقد يؤدي اجتماع السياسة النقدية لمجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبيانات الوظائف لشهر أكتوبر من الولايات المتحدة إلى دفع تحرك زوج الذهب/الدولار XAU/USD الأسبوع الجاري، مع انتقال الجغرافيا السياسية إلى الموقد الخلفي.

 

وشهد الذهب تصحيحًا هبوطيًا ليبدأ الأسبوع الماضي بعد أن اقترب من مسافة 2000 دولار يوم الجمعة وأظهرت البيانات الواردة من الولايات المتحدة أن النشاط الاقتصادي في القطاع الخاص استمر في التوسع بوتيرة أسرع قليلاً في أوائل أكتوبر مما كان عليه في سبتمبر، مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات المركب S&P Global إلى 51 من 50.2.

 

وعلى الرغم من أن هذا يدعم موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي في زيادة أسعار الفائدة، إلا أن التوقعات المتزايدة لتخفيض التحفيز في الصين قد تقدم دعمًا للذهب.

 

ومن المتوقع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يوم الأربعاء، لكن الأسواق تتوقع الآن أن يرفع البنك أسعار الفائدة أكثر من ذلك في عام 2023، حيث ترتفع معدلات التضخم.

 

وإذا رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من المتوقع، فقد يتسبب ذلك في تراجع الذهب، حيث يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه أداة تحوط ضد التضخم.

 

ومع ذلك، إذا خففت الصين التحفيز الاقتصادي، فقد يدعم ذلك الذهب، حيث يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين الاقتصادي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا