السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة وتدعو المجتمع الدولي للوقف الفوري

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانتها الشديدة للعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقفها.

وزارة الخارجية السعودية

 

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا قالت فيه إنها تتابع بقلق بالغ التصعيد الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة، وأكدت أن العمليات البرية الإسرائيلية تمثل تهديدًا لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية.

 

وحذرت السعودية من خطورة استمرار الإقدام على هذه الانتهاكات الصارخة وغير المبررة والمخالفة للقانون الدولي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، وما سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والسلم والأمن الإقليمي والدولي.

 

ودعت السعودية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته للوقف الفوري لهذه العملية العسكرية، وحمَّلت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن العواقب الإنسانية والأمنية المترتبة على هذه الانتهاكات.

بيان السعودية

 

ويأتي بيان السعودية في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، عن انطلاق عملية عسكرية برية في قطاع غزة، وذلك في إطار التصعيد العسكري الذي بدأ منذ أكثر من أسبوعين.

 

وتسببت العمليات العسكرية الإسرائيلية في مقتل أكثر من 200 فلسطيني، بينهم 60 طفلًا، وإصابة أكثر من 1200 آخرين. كما تسببت في تدمير أجزاء واسعة من البنية التحتية في قطاع غزة.

 

وطالبت الأمم المتحدة، أمس السبت، إسرائيل بالوقف الفوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، وحذرت من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى “كارثة إنسانية”.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا