تغيير في جدول تخفيف الأحمال: الخميس آخر يوم لتخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

في تصريحات حصرية، كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم الخميس هو آخر يوم لتخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات على كل مشترك. وأوضح المصدر أنه وفقا للجدول الجديد الذي صدر من قبل مجلس الوزراء، سيتم تقليل فترة التخفيف إلى ساعتين فقط، بدءا من غد الجمعة وحتى منتصف شهر يوليو، مع وقف تمام التخفيف في أول أغسطس المقبل.

 

قال المصدر إن جدول التخفيف الجديد سيبدأ بتنفيذه من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 4 مساءً، مما يقلل من فترة التخفيف من 3 ساعات إلى ساعتين فقط. هذا التغيير يأتي بعد تحسن ملحوظ في إمدادات الوقود، وفقا للمصدر، مما يسمح بتخفيف الضغط على الإمدادات الكهربائية.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. هذه الخطة تشمل التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن، والتي ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

 

يشير التغيير في جدول تخفيف الأحمال إلى تحسن في الأوضاع التشغيلية لشبكة الكهرباء، مما يعكس تحسنات في إمدادات الوقود والتزام الحكومة بتحسين الخدمات الكهربائية. ومع ذلك، يظل العمل في تحسين الإمدادات الكهربائية والتخفيف من الضغط على المستهلكين هو الهدف الرئيسي للحكومة في الأشهر القادمة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا