كنز في بيتك .. فوائد البصل الأخضر 

نقدم لكم كنز في كل منزل ألا وهو البصل الأخضر وفوائده العديدة، حيث أن إضافة القليل من البصل الأخضر إلى الطبق الغذائي الخاص بك يساهم في ارتفاع نشاط الدماغ، حيث أن لا يوجد منزل يخلو من البصل الأخضر فهو في متناول الكل، وذلك أن البصل يعلو في محتوياته عن البصل اليابس، ويعد البصل الأخضر من المصادر الهامة للبوتاسيوم، فهو يشتمل على 100 جرام منه على 200 مياه من المقدار ليومي الواجب للجسم.

ما هي فوائد البصل الاخضر؟

 

كما أن البوتاسيوم له دور فعال في تخفيف مدر البول وعند أخذه بشكل منتظم يساهم في طرد السوائل الزائدة المختزنة في جسم الإنسان والتخلص من الوذمة، بالإضافة إلى ذلك، أن البوتاسيوم يعمل على نقل الأكسجين والنبضات العصبية إلى الدماغ ، وذلك يعني أن أكل البصل الأخضر له دور فعال عند الإجهاد الفكري حيث إنه يرفع من نشاط الدماغ.

 

وقد أوضح منذ فترة قريبة ان البصل الأخضر يساهم بشكل كبير للسيدات الحوامل حيث إنه يشتمل على معدل جيد من حمض الفوليك الذي يساعد في نمو الجنين بشكل منتظم، ويقلل من خطر الولادة المبكرة.

 

من ضمن فوائد البصل الأخضر أنه يقي العظام من الهشاشة، حيث أن البصل الأخضر يعتبر مصدر مهم بسبب غحتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي لها أهمية عظمى في تقوية العظام، كما إنه يساهم في تقوية صحة القلب والشرايين عن طريق نقص مستوى الكولسترول السيء في الإنسان.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا