شروط الحصول على شقة سكنية من شقق الإسكان التعاوني في السويس: دليلك الشامل

كراسات شروط الاسكان الاجتماعي بالسويس

تعتبر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر من الجهات الرئيسية المسؤولة عن توفير السكن المناسب للمواطنين وفي محافظة السويس، قامت الوزارة بتحديد شروط عامة للحصول على شقة سكنية من شقق الإسكان التعاوني الجديدة، وفقًا لكراسة الشروط الخاصة بالطرح. في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل تلك الشروط لتكون دليلًا شاملًا للمتقدمين.

الإقامة والعمل في السويس

يجب أن يكون المتقدم للحصول على شقة من شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس من أبناء محافظة السويس، ومرتبط بالمحافظة إما بالإقامة أو العمل.

السن الأدنى

يجب ألا يقل سن المتقدم للحصول على شقة من شقق الإسكان عن 21 سنة.

الحصول على وحدة واحدة فقط

لا يحق للأسرة “الزوج، الزوجة” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.

تحديد مساحة الوحدة المرغوبة

يجب أن يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية ذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.

التعامل مع الوحدة السكنية

يحظر على من يفوز بوحدة سكنية تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد حصوله على موافقة كتابية من الهيئة.

تقديم الطلب شخصيًا أو بوكيل

يجب أن يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا، أو من وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري.

نتيجة القرعة نهائية

تعد نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز طلب تعديلها.

الالتزام باستعمال الوحدة للسكن

يجب على من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع الالتزام باستعمالها للسكن له ولأسرته.

المخالفات وعقوباتها

في حالة حدوث مخالفة للشروط يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

نظام القرعة العلنية

سيتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.

جزء لا يتجزأ من عقد البيع

يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

عدم صحة البيانات

في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة يتم إلغاء جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة “حجز، تخصيص، تعاقد”، ويتم خصم 4000 جنيه بالإضافة إلى 1% مصروفات إدارية.

استكمال إجراءات التخصيص

على الفائز بوحدة سكنية بالقرعة استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغٍ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 جنيه بالإضافة إلى 1% مصروفات إدارية.

التزام بسداد الأقساط

إذا لم يلتزم العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.

الدفع الكامل لثمن الوحدة

يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024 إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2024.

حضور القرعة

من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1% مصروفات إدارية.

استرداد المبالغ المالية

في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

 

تلك الشروط العامة تهدف إلى توفير بيئة آمنة ومنظمة للحصول على شقق الإسكان التعاوني في السويس، مع التأكد من استخدام هذه الوحدات للأغراض السكنية المقصودة. يجب على المتقدمين قراءة كراسة الشروط بعناية والالتزام بجميع الأحكام المذكورة لتفادي أي مشاكل قد تنشأ فيما بعد.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا