غلق المحلات التجارية في السويس اعتبارًا من غدا من ساعة 10 مساء

غلق المحلات التجارية

في خطوة جديدة للتحكم في استهلاك الطاقة وتخفيف أحمال الكهرباء، أعلنت الحكومة المصرية عن قرار جديد يقضي بغلق جميع المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساء، اعتبارًا من غد الاثنين، في مدينة السويس وجميع أنحاء البلاد.

 

ستغلق جميع المحلات التجارية، بما في ذلك المطاعم والكافيهات، في تمام الساعة 10 مساء يوميًا.

– استثناءات : الصيدليات وبعض الخدمات الأساسية ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

– استمرار خدمات التيك أواي : ستستمر خدمات التيك أواي في العمل لتلبية احتياجات المواطنين الذين يعتمدون على الإنترنت للعمل والترفيه.

 

يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والحد من الإسراف في استهلاك الكهرباء. من المتوقع أن يسهم هذا الإجراء في تقليل الطلب على الكهرباء خلال الساعات المسائية الذروة، مما يساعد في تحسين الاستقرار الكهربائي وتقليل الأعطال.

 

من وجهة نظر اجتماعية، يُعد هذا القرار تحديًا للعديد من الأسر والشركات التي تعتمد على النشاط التجاري في الساعات المسائية. ومع ذلك، يتم تهديد ذلك بالفوائد العامة للقرار، مثل تحسين جودة الحياة من خلال تقليل التلوث الضوئي وتعزيز التوازن بين العمل والحياة الخاصة.

 

من الضروري أن يتم توعية الجمهور بشكل كافٍ حول أهمية هذا القرار والدور الذي يمكن أن يلعبه كل فرد في دعم الجهود الحكومية نحو تحقيق الاستدامة في استخدام الطاقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا