“قرار إيقاف 23 موظفًا في مديرية التربية والتعليم ببني سويف بسبب تعاطي مواد مخدرة”

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف قرارًا بإيقاف 23 موظفًا، بينهم 16 سيدة، بسبب ثبوت تعاطيهم لمواد مخدرة.

يأتي هذا القرار استنادًا إلى القانون رقم 73 لسنة 2021 ولائحته التنفيذية التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2022، والتي تنص على شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

تفاصيل القرار

 

وفقًا للقرار الذي أُمر بتنفيذه من قِبل محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، تم توجيه الإيقاف لسبعة موظفين وستة موظفات تابعين لإدارة الواسطى التعليمية، وثلاثة موظفين تابعين لإدارة الفشن التعليمية، واثنين من موظفي إدارة سمسطا التعليمية، وأربعة موظفين تابعين لإدارة بني سويف التعليمية، وواحد من موظفي إدارة ببا التعليمية.

 

وفي إطار تفعيل القرار، سيتم إجراء تحاليل توكيديّة للعاملين من قِبل الجهات المختصة، وذلك بناءً على خطة سنوية تعدها تلك الجهات بالتنسيق مع جهات العمل. ستتم عملية التحليل بشكل مفاجئ وبحضور العامل، وفي حالة تأكيد النتيجة الإيجابية لتعاطي المواد المخدرة، سيتم إيقاف العامل بقوة القانون لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو حتى صدور نتيجة التحليل التوكيدي. وسيتم صرف نصف الأجر لهذه الفترة.

 

إن قرار إيقاف هؤلاء الموظفين بسبب تعاطي المواد المخدرة يعكس حزمة الإجراءات التي تتخذها الجهات المعنية للحفاظ على سلامة البيئة التعليمية ووضع حد لهذه السلوكيات غير المقبولة. يأمل المسؤولون أن يكون هذا القرار دافعًا للموظفين الآخرين للامتثال للقوانين والأنظمة المنصوص عليها.

 

يجب أن يتم توعية الموظفين بأهمية الالتزام بالقوانين والمعايير الأخلاقية في مكان العمل، وتوفير برامج دعم وعلاج للذين يعانون من إدمان المخدرات. يجب أيضًا أن يتم تعزيز الرقابة والتفتيش الدوري للحد من استخدام المواد المخدرة في البيئة التعليمية.

 

وتضمن القرار الذى أمر محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ، بتنفيذه عن طريق الجهات المختصة أسماء العاملين التابعين لإدارة الواسطى التعليمية وهم سبع موظفين ” م. م. س” و س. س. ر” وم. ر.ص” والموظفات ” و. ك. ” وا. س. م” و س. ح. ع” و ص. ب. ا”.

 

وشمل قرارمديرية التربية والتعليم رقم 343 لسنة 2023 أسماء العاملين التابعين لإدارة الفشن التعليمية وهم م. ف” ور. ح. م” ور. ن. م” وتضمن القرار أسماء العاملين التابعين لإدارة سمسطا التعليمية وهم ا.ر.م وم. ش. ا” وتضمن أسماء العاملين التابعين لإدارة بني سويف التعليمية “ر.ح. ا” و د. م. م” و ت. ف. ع” و م. ن. م” و ز.ع. م” التوفيق.

 

واختتم قرار التربية والتعليم أسماء العاملين التابعين لإدارة ببا فى التعليمية ” ش. ف” وم. ه .ط و ه. ن و ع.ع وم م. ع”.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى