شاهد وضع كارثي بعد إنهيار سد سيكيم شرق الهند – عشرات المفقودين والوفيات

إنهيار سد سيكيم شرق الهند

فقدت ولاية سيكيم في شمال شرق الهند لفيضانات مفاجئة وكارثية بعد انهيار سد في منطقة بحيرة لوناك. وقد أعلن الجيش الهندي عن فقدان 23 جندياً جراء هذه الكارثة، فيما تم غمر بعض المركبات تحت المياه.

 

تسببت هطولات أمطار غزيرة ومفاجئة في حدوث فيضان مفاجئ في نهر تيستا، الذي يمر عبر ولاية سيكيم. وبسبب ارتفاع منسوب المياه وقوة التيار، انهار جزء من السد، مما أدى إلى فيضانات عارمة اجتاحت المنطقة.

 

تم إطلاق عمليات البحث والإنقاذ للبحث عن المفقودين، وقد تم تكثيف الجهود لإنقاذ أي شخص محتمل يكون عالقًا تحت الأنقاض أو في المناطق المغمورة بالمياه. وتشارك القوات المسلحة الهندية وفرق الإنقاذ المدنية في هذه الجهود.

إنهيار سد سيكيم شرق الهند

 

تعتبر الفيضانات في الهند أمرًا شائعًا نظرًا لتضاريس البلاد ومناخها المتغير. وتتسبب الأمطار الغزيرة في غالب الأحيان في فيضانات قوية تؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات. وتعمل السلطات المحلية والوطنية في الهند على تعزيز الإجراءات الوقائية وتحسين نظام الإنذار المبكر للتصدي لهذه الكوارث الطبيعية.

 

إن وقوع فيضانات مفاجئة وانهيار سد يؤدي إلى حدوث خسائر كبيرة وتأثيرات دمارية على المجتمع المحلي. وتتطلب مثل هذه الحوادث جهودًا كبيرة للتعامل معها وإعادة بناء المناطق المتضررة وتقديم المساعدة والدعم للمتضررين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا