سلمت إسرائيل تقدم مبادئ جديدة للمفاوضات مع حماس حول الرهائن

خطوة جديدة في المفاوضات الدولية، قدمت إسرائيل مقترحاً محدثاً إلى الوسطاء المنخرطين في المفاوضات مع حركة حماس، متمثلاً في مبادئ عامة تهدف إلى إيجاد حل للإفراج عن الرهائن المحتجزين لديها. من أبرز المبادئ التي تضمنتها هذه المبادرة هي “الاستعداد للتحلي بالمرونة”، وهي تعكس الرغبة في تعديل الأساليب التفاوضية لتلبية الظروف الجارية.

وفقاً لمعلومات حصلت عليها مواقع إعلامية، فإن الاقتراح الإسرائيلي الجديد يتضمن أيضاً الاستعداد لمناقشة مطلب حماس بشأن “الهدوء المستدام في قطاع غزة”، مما يشير إلى احتمال تغيير في السياسة الإسرائيلية تجاه القطاع.

تم تقديم هذا المقترح إلى الوسطاء الرئيسيين في القطر ومصر، وكان مفصلاً وموسعاً، مما يؤكد جدية الجهود التي تبذلها إسرائيل للوصول إلى اتفاق مع حماس. هذه الخطوة تأتي بعد اجتماع في باريس حضره مسؤولون عليا من إسرائيل والولايات المتحدة وقطر، مما يشير إلى دور محوري لهذه الدول في تسهيل المفاوضات.

يمثل هذا الاقتراح خطوة إيجابية في سياق المفاوضات المستمرة بين إسرائيل وحماس، ويعكس التزام إسرائيل بالعمل نحو تحقيق الاستقرار والسلم في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا