البرقوق في فصل الصيف: حلوى للشهية وعلاج للصحة

في فصل الصيف، عندما تصبح الفواكه أكثر جدارة، يلجأ الكثير من الناس إلى تناولها بشكل أكبر، لا سيما البرقوق، وهو ما يعتقد بعضهم أنه قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بالنسبة لمرضى الضغط المرتفع. ومع ذلك، كشفت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول البرقوق لا يزيد ضغط الدم، بل إنه يساعد في معالجة ارتفاع ضغط الدم بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.

 

يتميز البرقوق بعدد من الفوائد الصحية، منها تعزيز مقدرات جهاز المناعة بفضل فيتامين سي، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية. كما أنه يساهم في علاج فقر الدم. إضافة إلى أن البرقوق يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في علاج عسر الهضم والإمساك.

 

ومن جهة أخرى، يساهم البرقوق في تحسين صحة العينين بفضل احتوائه على فيتامين أ، ويحسن صحة العظام أيضًا بفضل فيتامين ك. وعلى الرغم من هذه الفوائد، ينصح الأطباء بتجنب تناول البرقوق من قبل مرضى الإسهال، حيث قد يزيد من حدة أعراضهم. كما ينصح من يعاني من ردود فعل تحسسية تجاه البرقوق بتجنب تناوله لتجنب أي أضرار سلبية.

 

في الختام، البرقوق ليس مجرد حلوى لفصل الصيف، بل هو أيضًا علاج للصحة العامة، على حد تعبير الخبراء الطبيين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.