“كامب iCooLChallenge التعليمي بالجامعة البريطانية: خطوة نحو تمثيل مصر في البطولة الدولية”

استضافت كليه علوم الحاسب بالجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور عمر كرم وتحت اشراف دكتوره نهله بركات

رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بالكليه الكامب التعليمي لمسابقة iCooLChallenge لبرمجة الروبوت لطلاب المؤهلين لتمثيل مصر في البطولة الدولية بالصين اكتوبر المقبل .

وتعد iCooLChallenge مسابقة دولية لبرمجة الروبوت وتنظم في أكثر من 40 دولة علي مستوى العالم ويشارك فيها طلاب المدارس والجامعات ويستخدم الطالب لغات برمجة مثل األسكراتش , لغة برمجة C و بايثون لبرمجة روبوت ليقوم بتنفيد مهام أنقاذ او برمجة روبوت ذاتي القيادة.

وشارك في المسابقة أكثر من 200 فريق من أكثر من 30 مدرسة وجامعة في مصر من بينها القاهرة والإسكندرية والمنوفية وقنا وأسوان وسوهاج وطنطا والغردقة.

وأكد مدير مسابقة مصر والشرق الأوسط محمد سالم دياب أهمية نشر ثقافة تعلم البرمجيات بين طلاب المدارس والجامعات ومؤكد بأن الفرق المصرية دائما في المقدمة فالمحافل الدولية لبرمجة الروبوت ، فيما عبرت إيمان مرزوق عزيز مديرة Smart Techno Students الشريك الرسمي للمسابقه في القاهره عن فرحها واهتمامها بالتعاون مع كليه علوم الحاسب بالجامعه البريطانية و اي كول مصر.

وتعمل المسابقة على تيسير تعلم أساسيات البرمجة وطريقة التفكير باستخدام الخوارزميات و flowchart واستخدام برمجة الكمبيوتر المتطورة Language C وباي ثون وتطوير مهارات حل المشكلات وبرمجة الروبوت لتنفيذ مهمات في البيئة الافتراضية والحقيقية واكتشاف مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي واستخدام برنامج point Power الخاص بالعروض التقديمية لعرض أفكار الطالب و تعلم مهارات التعامل مع برامج معالجة أفلام الفيديو لعرض مهارات الطالب في البرمجة .

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.