الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة مالية لمن يرشد عن الإيراني شهرام بور صافي

في خطوة جديدة من التحركات الأمريكية الرامية إلى مواجهة التهديدات الإرهابية العالمية، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة تصل إلى 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة الإرهابي الإيراني شهرام بور صافي، الذي تزعم السلطات الأمريكية تورطه في مخطط اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون.

 

هذه المكافأة الضخمة تأتي في سياق تكثيف الجهود الرامية لتفادي أي محاولات اغتيال أو هجمات أخرى تستهدف مسؤولين أمريكيين سابقين أو حاليين.

 

تفاصيل المخطط تعود جذور القضية إلى ما بين أكتوبر 2021 وأبريل 2022، عندما حاول شهرام بور صافي، الذي يعيش في إيران، التعاقد مع عناصر إجرامية داخل الولايات المتحدة لتنفيذ عملية اغتيال بولتون. ووفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية،

 

عرض بور صافي مبلغ 300 ألف دولار على هؤلاء العناصر مقابل قتل بولتون في العاصمة واشنطن أو ولاية ماريلاند. وقد تم الكشف عن هذه المحاولة بعد أن تمكنت أجهزة التحقيق الأمريكية من تحويل الشخص الذي تم استهدافه لتنفيذ الجريمة إلى مصدر سري يتعاون مع السلطات.

 

المثير في الأمر أن المخطط لم يتوقف عند بولتون فقط، حيث أخبر بور صافي القاتل المزعوم بأن لديه “مهمة اغتيال ثانية” فور الانتهاء من اغتيال بولتون. وقد أدى هذا إلى رفع مستوى التأهب الأمني وتعزيز التحقيقات بشأن الجريمة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى