هداف الدوري السعودي؛ من هم هدافي الدوري السعودي

Saudi League top scorer

هداف الدوري السعودي (Saudi League top scorer )؛ تعد بطولة الدوري السعودي لكرة القدم من أهم وأشهر بطولات كرة القدم في المنطقة العربية، وتشارك فيه فرق كرة القدم المحترفة من المملكة العربية السعودية، حيث يتألف الدوري السعودي من 16 فريقاً، ويتنافس الفرق على لقب الدوري من خلال اللعب في مجموعة من المباريات، وفي نهاية الموسم يتم تتويج الفريق الفائز باللقب.

سنسلط الضوء على هدافي الدوري السعودي عبر تاريخ البطولة حتى الوقت الحالي وسنعرف من هو الهداف التاريخي لهذه البطولة المميزة.

تميز الدوري السعودي

وتتميز بطولة الدوري السعودي بالمستوى الفني العالي، حيث تتنافس فيها أندية كبيرة مثل الهلال، النصر، الأهلي السعودي، الاتحاد، الشباب، وغيرها من الفرق العريقة. كما تحظى بطولة الدوري السعودي بشعبية كبيرة بين المشجعين في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث يتابع الملايين من عشاق كرة القدم المباريات المثيرة والمنافسات القوية بين الفرق.

ويعتبر نادي الهلال السعودي هو الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة حيث حصد اللقب 18 مرة عبر تاريخ مشاركته في البطولة وآخر لقب كان الموسم الماضي 2022.

الهدافون في دوري روشن السعودي لكرة القدم

الهدافون في دوري روشن السعودي لكرة القدملقب هداف الدوري السعودي هو لقب يمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوري السعودي، حيث تشتعل المنافسة للحصول على اللقب، وتزيد المتعة بزيادة عدد الأهداف، حيث إن متعة كرة القدم تكمن في الأهداف، وتوجد المتعة في الدوري السعودي الذي يوجد بيه العديد من اللاعبين المميزين مثل “كريستيانو رونالدو”.

كانت أول نسخة فعليه للدوري السعودي عام 1976م،1396هـ، وكانت تسمى الدوري السعودي للمحترفين، حيث حقق اللاعب “محمد سعد العبدلي” لقب هداف الدوري السعودي وذلك بعد أن أحرز 13 هدفًا خلال الموسم، ويعتبر العبدلي ثاني أفضل مهاجم مر على تاريخ نادي النصر السعودي في الموسم التالي 1977، استطاع اللاعب “ناصر عيد” لاعب نادي القادسية السعودي تحقيق لقب هداف الدوري السعودي بإحرازه 12 هدفًا.

إنجازات ماجد عبد الله وناصر الشمراني في تاريخ الهدافين

إنجازات ماجد عبدالله في الدوري السعودي

في مواسم (1978ــ79، 1979ــ80، 1980ــ81) حقق اللاعب الأسطوري “ماجد عبد الله” مهاجم نادي النصر السعودي لقب هداف الدوري السعودي في الثلاثة مواسم المتتالية، لم يلعب “ماجد عبد الله” سوى لفريق النصر السعودي طوال مسيرته الكروية.

ويعتبر هذا اللاعب العظيم هو الهداف التاريخي للدوري السعودي منذ بداية إنشائه، حيث سجل 189 هدفًا جعلته على قمة الهدافين التاريخين لبطولة الدوري السعودي، ولم يقترب أي لاعب من تحطيم رقم “ماجد عبدالله” حتى وقتنا الحالي، ومن ضمن أرقامه القياسية في الدوري أنه استطاع أن يسجل هاتريك في 14 مباراة في بطولة الدوري.

ومن بين الهدافين الأسطوريين في دوري المحترفين السعودي يأتي اللاعب “ناصر الشمراني” لاعب فرق ( الوحدة والهلال والشباب والاتحاد)، حيث يمتلك العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الدوري، استطاع أن يسجل 167 هدفًا جعلته في المركز الثاني للهدافين التاريخيين على مستوى الدوري السعودي بأكمله.

إنجازات السومة وحمد الله في تاريخ الهدافين

إنجازات عمر سومة كهداف في الدوري السعودي

يمتلك اللاعب السوري “عمر السومة” مهاجم النادي الأهلي السعودي والمعار حاليًا في النادي العربي القطري مكانة خاصة في تاريخ الدوري السعودي، حيث استطاع أن يسجل 144 هدفًا واحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين بدوري السعودي، ومن أرقام السومة القياسية أنه حصل على لقب هداف الدوري السعودي في ثلاثة مواسم متتالية (2014ــ15، 2015ــ16، 2016ــ17).

ومن بين اللاعبين الحاليين الذين يتمتعون بمهارات فردية وجماعية عالية يأتي اللاعب “عبد الرازق حمد الله” الذي يلعب حاليًا في نادي النصر السعودي، حيث يتميز حمد الله بقدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف، حيث سجل في تاريخ الدوري السعودي 104 أهداف.

وحصل على لقب هداف الدوري السعودي في موسمين متتاليين (2018-19، 2019-20)، حيث في عام 2019 حطم الرقم القياسي بتسجيل 34 هدفًا والذي كان مسجلًا باسم اللاعب “حمزة إدريس”، ويعتبر “عبد الرازق حمد الله” من أفضل اللاعبين المهاجمين في الدوري السعودي.

كريستيانو رونالدو والدوري السعودي

رونالدو صاحب 37 عامًا والهداف التاريخي لكرة القدم، انضم إلى نادي النصر السعودي في صفقة تاريخية في تاريخ الدوري السعودي، حيث بلغت قيمة الصفقة أكثر من 200 مليون دولار سنويًا. ينافس النجم العالمي كريستيانو على لقب هداف الدوري السعودي، إذ تمكن النجم البرتغالي تسجيل 11 هدفًا وهو خامس هدافي الدوري السعودي بفرق خمسة أهداف عن الهداف الأول “أوديون إيفالو” لاعب نادي الهلال.

“قد يهمك أيضا: بايرن ميونخ

بشكل عام، يعتبر دوري المحترفين السعودي من أقوى الدوريات في منطقة الشرق الأوسط ويضم العديد من اللاعبين المميزين والمواهب الكروية الواعدة، والتي تتنافس بشدة على لقب هداف الدوري السعودي. وهناك الكثير من المشاهير الذين حققوا نجاحا في المملكة العربية السعودية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا