نسرين أمين؛ نبذة عن حياتها وأهم أعمالها الفنية

Nesrine Amin

نسرين أمين (Nesrine Amin) الفنانة المصرية الشابة التي اشتهرت منذ سنوات، وقدمت العديد من الأفلام الناجحة والمسلسلات التي لعبت فيها مختلف الأدودار، أصبحت من الفنانات المميزات في الدراما المصرية. منذ البداية أحبت التمثيل واكتشفها المخرج يسري نصر الله، من هنا انطلقت في الكثير من الأدوار.

نبذة عن حياة نسرين أمين

الفنانة المصرية نسرين أمين صاحبت 39 عامًا، حيث ولدت نسرين أمين في عام 1984 في التاسع من شهر مارس، وعاشت في مدينة القاهرة، ودرست في جامعة حلوان بكلية الفنون التطبيقية قسم الدعاية والإعلان، وعلى الرغم من ذلك أحبت الفنانة نسرين أمين التمثيل، فبدأت بالانتساب إلى استوديو الممثل، وقامت بالعديد من الأدوار القصيرة في ورشات التمثيل.

بدايات نسرين أمين الفنية

بدايات نسرين أمين الفنية

بعدها اكتشفها المخرج الشهير يسري نصر الله، وأعطاها دورا في الفيلم الشهير (احكي يا شهرزاد)، مع الفنانة منى ذكي الذي عرض في عام 2009. قبل ذلك بعام شاركت في دور قصير كضيفة شرف في فيلم (قبلات مسروقة)، وذاع صيت الفنانة المصرية نسرين أمين، ولفتت بموهبتها المتميزة الأنظار معلنة بذلك ولادة نجمة شابة موهوبة، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات، حيث مثلت في مسلسل 6 ميدان التحرير الذي عرض عام 2009.

ثم بعد ذلك شاركت Nesrine Amin في مسلسل أبواب الخوف عام 2011، وقد أدت دورا رائعا في مسلسل “شربات اللوز” الذي كان من بطولة الفنانة العظيمة يسرا وسمير غانم ومجموعة من الفنانين الشباب، وعرض المسلسل في عام 2012، وفي نهاية هذا العام انتهت الفنانة الشابة نسرين أمين من دورها في مسلسل “ذات” مع باسم سمرة ونيللي كريم، وعرض المسلسل في عام 2013.

لقد عملت الفنانة مع العديد من المخرجين المهمين في مصر والعالم العربي مثل يسري نصر الله الذي اكتشفها، ومحمود كريم، وخيري بشارة، وطارق العريان، وكاملة أبو ذكري، ومحمد نصر، وغيرهم الكثير.

ماذا عن حياة نسرين أمين الشخصية

تزوجت النجمة نسرين أمين من تامر مرسي وهي صغيرة في السن، حيث أنجبت منه فتاة وأسمتها أمنية، وكان عمرها في ذلك الوقت 21 عاما. استمر الزواج مدة كبيرة إلى أن انفصلت عن زوجها في عام 2017، ولم تفكر في الارتباط بعد ذلك.

حياة نسرين أمين الشخصية

أهم أعمال نسرين أمين الفنية

إليكم قائمة أعمال الممثلة نسرين أمين إلى الآن:

في عام 2008، كانت أول مشاركة للفنانة نسرين أمين في فيلم “قبلات مسروقة” ولكن كضيفة شرف فقط.
•  عام 2009، شاركت في فيلم “احكي يا شهرزاد” ومسلسل “6 ميادين التحرير”.
•  سنة 2011، شاركت في مسلسل “أبواب الخوف”.
•  في عام 2012، شاركت في مسلسل “شربات لوز”.
•  سنة 2013، شاركت في العديد من المسلسلات هم ” أسيا ” و “بنت اسمها ذات” و “نكذب لو قلنا ما بنحبش “.
•  في عام 2014، شاركت في مسلسل “أنا عشقت” و “السبع وصايا” و “عد تنازلي” و “سجن النسا”.
•  سنة 2015، شاركت  في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل فيلم ” زنقة ستات” و “شد أجزاء” و ” ولاد رزق” و “الليلة الكبيرة” ومسلسل “من الجاني” و “بين السريات ” و “البيوت أسرار” و “ألوان الطيف”.

أعمال نسرين أمين الفنية

ومن الأعمال الحديثة:

•  في عام 2016، شاركت في أفلام “شكة دبوس” و “حملة فريزر” و “عشان خارجين”.
•  و “حسن وبقلظ ” وشاركت في مسلسل “الأسطورة” و “أزمة نسب”.
•  سنة 2017، شاركت في فيلم “على وضعك” ومسلسل “عائلة زيزو” و “خلصانة بشياكة “.
•  في عام 2018، شاركت في فيلم “رغدة المتوحشة” و “وسوق الجمعة” وفي مسلسل “عزمي وأشجان” و “الشارع اللي ورانا” و “ممنوع الاقتراب والتصوير”.
•  سنة 2019، شاركت  في مسلسل “نصيبي وقسمتك” و “شقة فيصل” و “زلزال” وفي فيلم ” ولاد رزق 2″.

•  في عام 2020، شاركت في مسلسل “لما كنا صغيرين” ومسلسل “العمارة” ولكن كضيفة شرف.
•  سنة 2021، شاركت في فيلم “صاحب المقام” و “يوم 13″ و ” ولاد رزق3″ وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” ولكن كضيفة شرف.
•  في عام 2022، غابت الفنانة نسرين أمين عن المارثون الرمضاني حيث كان أخر أعمالها مسلسل “لما كنا صغيرين.

أعمال نسرين أمين الحالية

وفي العام الحالي عادت الممثلة نسرين أمين إلى المشاركة في دراما رمضان من خلال مسلسل” تحت الوصاية “للنجمة منى ذكي والمخرج محمد شاكر خضير، وأيضا مسلسل” بابا المجال “مع الفنان مصطفى شعبان.
وانتهت نسرين أمين مؤخرا من تصوير فيلم” رهبة “من بطولة أحمد الفيشاوي، والذي تسجد فيه شخصية المطربة الشعبية في الأفراح.

وأخيرا تنتظر نسرين  عرض مسلسل” حرب الجبالي “الذي انتهت من تصويره الشهر الماضي مع أحمد رزق، وسوسن بدر، وصلاح عبد الله، وفردوس عبد الحميد، والعديد من الفنانين، المسلسل من إخراج محمد أسامة وتأليف سماح الحريري.

“قد يهمك أيضا: مسلسل الكتيبة 101

الممثلة المصرية نسرين التي قدمت أعمال مختلفة منها ما هو شر وما هو خير، ونجحت في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونجحت بهما نجاحًا كبيرًا.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا