“مشاركة الهيئة الملكية لمدينة الرياض في منتدى التنمية المستدامة بنيويورك”

الهيئة الملكية لمدينة الرياض

مشاركة الهيئة الملكية لمدينة الرياض في المنتدى السياسي رفيع المستوى (HLPF) 2023، الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك لمناقشة تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعجيل التعافي من جائحة كوفيد-19. وكانت المدينة المرشحة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في المملكة العربية السعودية قد شاركت في المنتدى، حيث ناقشت مساهمة المعرض في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتأكيد التزامه بتحقيق هذه الأهداف.

 

ويهدف المنتدى إلى تحقيق حزمة من الأهداف المتعلقة بالمياه النظيفة والنظافة الصحية والطاقة النظيفة والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية والمدن والمجتمعات المحلية المستدامة وعقد شراكات لتحقيق الأهداف. ويهدف المنتدى إلى توحيد الجهود للوصول إلى تبني الحكومات لمبادرات وبيانات مشتركة.

 

وتعكس مشاركة الهيئة الملكية لمدينة الرياض في المنتدى التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل على تعزيز التعاون الدولي في هذا الصدد. ويعد مشروع إكسبو الدولي 2030، الذي تتمتع به المدينة في المملكة العربية السعودية، فرصة لتعزيز التنمية المستدامة والتعاون الدولي في هذا المجال، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمملكة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا