« صبري» اتحوله علي حسابه مبلغ 2.7 مليون جنيه بالخطا

رجل يعمل في مجال صيد الأسماك في محافظة البحيرة، يدعى صبري، ويتقاسم مع شريكه المكسب من بيع الأسماك بجانب وظيفته الأساسية في تأجير المراكب.

 

قصة حدثت لـ “صبري” حيث حصل على تحويل بمبلغ 2.65 مليون جنيه بالخطأ، وعندما اكتشف الخطأ، توجه فوراً إلى المصرف لإعادة الأموال. وبعد إعادة الأموال، نشر صديقه المقرب القصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تتحدث القصة عن شخص يحترم الأمانة والشرف، ويعيش حياة بسيطة مع عائلته. يتقاضى راتبًا قليلًا لا يتجاوز الـ6 آلاف جنيه، ويعمل بجد لتوفير نفقات بناته، خاصة بنته الكبرى التي تنتظر ظهور نتيجة الثانوية العامة. يمكننا أن نستوحي من هذه القصة القيمة الأخلاقية وأهمية الأمانة والشرف في الحياة، وأن العمل الشريف والجدي يؤدي في النهاية إلى النجاح والتقدم.

 

أهمية العمل الجاد والمستمر في تحقيق الأهداف الشخصية والعائلية، وأن الصبر والإصرار هما السبيل الوحيد لتحقيق النجاح. ويعكس تصرف صبري روح الأمانة والشرف والمسؤولية، والتي يجب أن تتحلى بها كل فرد في المجتمع. كما يوضح المقال أن الصداقة والثقة هي قيم مهمة في الحياة، حيث نشر صديقه المقرب قصة صبري على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإظهار قيمته وأهمية أفعاله.

 

ويمكن أن يستوحي القراء من هذه القصة القيم الأخلاقية الهامة، مثل الأمانة والشرف والمسؤولية والعمل الجاد والصداقة والثقة. وإن العمل الصادق والمستمر يمكنه أن يحقق النجاح والتقدم في الحياة، وأن الأمانة هي الأساس في بناء العلاقات الإنسانية والمجتمعية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا