بوتين يقرر الترشح للرئاسة الروسية لولاية رابعة

قالت ستة مصادر لشبكة رويترز إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر خوض الانتخابات الرئاسية في مارس، وهي خطوة ستبقيه في السلطة حتى عام 2030 على الأقل.

وقالت المصادر إن بوتين يشعر أنه يجب عليه توجيه روسيا خلال الفترة الأكثر خطورة منذ عقود، حيث تواجه البلاد عقوبات غربية شديدة بسبب غزوها لأوكرانيا.

وأضافت المصادر أن بوتين يعتقد أنه لا يوجد خليفة محتمل يمكنه أن يحل محله ويضمن استقرار روسيا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وشغل بوتين بالفعل منصب الرئيس لفترة أطول من أي حاكم روسي آخر منذ جوزيف ستالين، متغلبًا حتى على فترة ليونيد بريجنيف التي استمرت 18 عامًا.

ومن المتوقع أن يعلن بوتين رسميًا ترشحه في الأسابيع المقبلة.

قرار بوتين الترشح للرئاسة لولاية رابعة يؤكد رغبته في البقاء في السلطة على المدى الطويل. ويأتي هذا القرار في وقت تواجه فيه روسيا تحديات كبيرة، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا والعقوبات الغربية.

ويرى بوتين أن استمراره في السلطة هو ضروري لضمان استقرار روسيا وحماية مصالحها. كما يعتقد أن لديه الخبرة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

ومن المتوقع أن يواجه بوتين منافسة في الانتخابات الرئاسية، لكن من المرجح أن يفوز بسهولة.

تاثير قرار بوتن للترشح للرئاسة

 

قرار بوتين الترشح للرئاسة لولاية رابعة سيؤثر على السياسة الروسية والعلاقات الدولية. ومن المتوقع أن يستمر بوتين في نهجه المتشدد في السياسة الخارجية، وسيسعى إلى تعزيز دور روسيا كقوة عظمى.

كما سيؤدي قرار بوتين إلى مزيد من التوتر بين روسيا والغرب، حيث يرى الغرب أن استمرار بوتين في السلطة يمثل تهديدًا للاستقرار الإقليمي.

إذا فاز بوتين في الانتخابات الرئاسية، فمن المرجح أن يواصل حكم روسيا حتى عام 2030 على الأقل. وهذا سيجعل بوتين أطول رئيس روسي في تاريخ البلاد.

ومن المتوقع أن يستمر بوتين في نهجه المتشدد في السياسة الخارجية، وسيسعى إلى تعزيز دور روسيا كقوة عظمى.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا