ليونيل ميسي؛ أهم اللاعبين البارزين في العالم

Lionel Messi

ليونيل ميسي (Lionel Messi)؛ هو لاعب كرة القدم الأرجنتيني البارز، وهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، يلعب النجم العالمي حاليًا في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن قضى معظم مسيرته الكروية في نادي برشلونة الإسباني، حيث يتميز ميسي بموهبته الاستثنائية في اللعب بالكرة ومهاراته الفردية، فهو يتمتع بقدرة فائقة على تحريك الكرة وإحراز الأهداف.

نشأة وبدايات ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في 24 من شهر يونيو عام 1987 في مدينة روساريو بالأرجنتين، وبدأ مسيرته الرياضية منذ صغره حيث كانت لديه موهبة فريدة في لعب كرة القدم، وبدأ باللعب في نادي “نيويلز أولد بويز”، قبل أن ينتقل إلى نادي “روساريو سنترال” في مدينة روساريو التي ولد بها، وفي ربيع العام الحادي عشر من عمره، تم اكتشاف أن ميسي يعاني من نقص في هرمونات النمو.

وقد أبدى نادي “ريفر بليت” اهتمامًا بضمه إلى صفوفه، ولكن النادي لم يكن لديه الأموال الكافية لتغطية تكاليف علاجه الشهرية التي تبلغ 900 دولار، وفي هذه الأثناء سمع به ” كارلوس ريكساش” الذي كان مديرًا رياضيًا في نادي برشلونة الإسباني في ذلك الوقت، وأعطى عائلة ميسي فرصة لعرض موهبة ابنهم على نادي برشلونة.

ومن ثم انضم إلى أكاديمية برشلونة في عام 2001، وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 13 عامًا فقط، وبعد أن أثار  ليونيل ميسي إعجاب إدارة النادي والمدير الفني بفضل مهاراته اللافتة، عرضوا على عائلته الانتقال إلى إسبانيا وتكفلوا بمصاريف علاجه.

لم يكن من الصعب على ليونيل ميسي أن يلفت الأنظار إليه في برشلونة، إذ سرعان ما برهن عن موهبته الفريدة في اللعب والتهديف، وفي عام 2005، شارك ميسي لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة، ليصبح أصغر لاعب يلعب مع الفريق الأول، ومنذ ذلك الحين وهو يشكل جزءًا أساسيًا من تشكيلة الفريق ويسجل الأهداف بشكل متواصل.

بدأت مسيرة ليونيل ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول في مرمى “ألباسيتي”، بعد تمريرة من اللاعب الساحر “رونالدينيو”، حيث سدد ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى وبهذا الهدف، أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفًا في الدوري الإسباني، وكان عمره 17 سنة و10 أشهر و7 أيام.

وحمل هذا اللقب حتى عام 2007، عندما حطمه “بويان كركيتش”، وقد صرح ميسي بأن مدربه السابق ريكارد كان مسؤولًا عن بدء مسيرته الرياضية، وأنه وضع ثقته فيه عندما كان في السابعة عشرة من عمره.

نظرة على الجانب الشخصي من حياة اللاعب الشهير ليونيل ميسي

حياة اللاعب ليونيل ميسي الشخصية

في يناير 2009 كشف ليونيل ميسي في برنامج “هاتريك برسا” عن وجود صديقة له تقيم في الأرجنتين، مؤكدًا أنه سعيد ومستريح معها، وتم مشاهدة ميسي مع هذه الفتاة التي تدعى “أنتونيلا روكوزو” في كرنفال بعد ديربي برشلونة وإسبانيول، ولا يزال الثنائي مرتبطًا ببعضهما البعض، وفي نوفمبر 2012.

رزق ليونيل ميسي بالأبوّة عندما أنجبت حبيبته “أنتونيلا روكوزو” ابنهما الأول الذي أطلقوا عليه اسم “تياجو”، وفي سبتمبر 2015، رُزقا بابنهما الثاني “ماتيو”، وعُقد قران ميسي وأنتونيلا في يونيو 2017، وأنجبا طفلهما الثالث الذي أطلقوا عليه اسم “تشيرو”، أما من الناحية الدينية، فقد ولد ميسي لعائلة مسيحية كاثوليكية، وظلَّ ملتزمًا بها طوال حياته.

بطولات ميسي وإنجازاته الجماعية والفردية في عالم كرة القدم

بطولات وإنجازات الاعب الرياضي ميسي

حصل الرياضي ليونيل ميسي على العديد من الجوائز والإنجازات الفردية والجماعية خلال مسيرته في عالم كرة القدم.
ومن بين إنجازاته الجماعية استطاع أن يحصد مع فريقه السابق برشلونة العديد من الألقاب منها:
• الدوري الإسباني: حقق ميسي هذه البطولة مع فريق برشلونة 10 مرات.
• كأس ملك إسبانيا: توج به مع نادي برشلونة 7 مرات.
• كأس السوبر الإسباني: فاز به 8 مرات.

وأيضًا:

• دوري أبطال أوروبا: استطاع أن يحصل عليه مع برشلونة 4 مرات، حيث آخر لقب في عام 2015.
• كأس السوبر الأوروبي: فاز به مع فريق برشلونة ثلاث مرات.
• كأس العالم للأندية: فاز به مع برشلونة 3 مرات.
أما مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان تمكن ميسي من حصد لقب واحد في الدوري الفرنسي وذلك في موسم 2021-2022، كما فاز بكأس الأبطال الفرنسي مرة واحدة في عام 2022.

ميسي وكأس العالم

الرياضي ميسي وكأس العالم

شارك  اللاعب ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين في عدة بطولات كأس العالم، حيث كانت أول مشاركة في عام 2006 في ألمانيا، وكان عمره 19 عامًا وقتها، وفي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وصلت الأرجنتين إلى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام ألمانيا بنتيجة 4-0، وفي كأس العالم 2014 في البرازيل، قاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1990.

ولكنهم خسروا في النهائي أمام ألمانيا بهدف وحيد في الدقائق الأخيرة، وشارك ميسي في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث وصلت الأرجنتين إلى دور الـ 16 قبل خسارتها أمام فرنسا، وفي نهاية المطاف في كأس العالم 2022، استطاع ميسي أن يحقق حلمه وحلم الأرجنتين في الحصول على كأس العالم بعد آخر مرة في 1986.

ومن ضمن إنجازات النجم العالمي ميسي الفردية، أنه حصل على العديد من الجوائز الفردية المرموقة خلال مسيرته ومن بين هذه الجوائز والإنجازات:

• الكرة الذهبية: 7 مرات أخرهم عام 2021 ، لم يستطع أحد أن يحصل عليها مثله.
• أفضل لاعب بالعالم: مرة واحدة عام 2009.
• أفضل لاعب بالعالم المقدمة من الفيفا: مرتين آخرهم عام 2022.
• الحذاء الذهبي الأوروبي: توج به ليونيل ميسي 6 مرات في مسيرته.
وغيرها من الجوائز والإنجازات الفردية والجماعية، وبشكل عام يعتبر  ليونيل ميسي أفضل من لمس كرة القدم في التاريخ.

“قد يهمك أيضا: هداف الدوري السعودي

حقق ليونيل ميسي إنجازات كروية كثيرة وألقاب ومجموعة من الجوائز ، وهو ضمن أشهر اللاعبين في العالم، ويبنافس غيره من أبطال العالم الأوروبي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا