اول قرارات للحكومة الجديدة بعد أداء اليمين وفرحة كبيرة لكل المصريين

فور أداء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنت مجموعة من الوزراء الجدد عن أولويات عملهم خلال المرحلة القادمة.

 

وكان من بين هذه الأولويات تطوير قطاع الإسكان وتطوير المناطق العشوائية، وزيادة الرقعة الزراعية وتنمية الثروة السمكية والداجنة، والتركيز على الحوار الوطني والتواصل السياسي في الدولة.

 

كما أشار وزير الأوقاف إلى أهمية تطوير العمل الدعوي وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد برامج دعوية خاصة بالشباب. وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية على دور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة، وأن من أولويات المرحلة القادمة زيادة الاستثمار الأجنبي والمحلي.

 

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء مناورات مشتركة بين القوات البحرية الروسية والمصرية في الإسكندرية.

 

تركز الحكومة المصرية الجديدة على تحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لسد الفجوات الموجودة وأكد وزير الاتصالات على استراتيجية الوزارة التي ترتكز على استكمال الملفات، خاصة فيما يتعلق بالصادرات التكنولوجية، والتي شهدت نموًا كبيرًا خلال العام الماضي.

 

وأشار وزير الري المصري إلى أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير المنظومة المائية ورفع كفاءة استخدام المياه وضمان تلبية الاحتياجات المائية لجميع المستفيدين.

 

كما أعلن وزير التعليم العالي أن من أولويات الوزارة تطوير منظومة التعليم التكنولوجي من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصناعية والتعليمية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة.

 

وأكد وزير الإنتاج الحربي على التوجيهات الرئاسية بالتطوير المستمر لخطط الوزارة، وتعزيز المكون المحلي في المنتجات الوطنية، وتوطين أحدث تقنيات التصنيع في شركات الإنتاج الحربي بالتعاون مع القطاع الخاص.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا