إزاي تحسن أرشفة موقعك وتظهر في جوجل أسرع | مراجعة مشاكل الأرشفة وحلول عملية لتحسينها

في هذا الفيديو، مع الاستاذ مصطفي الصباغ يتعرض المتحدث إلى مشاكل الأرشفة التي تواجه مواقع الويب الجديدة والقديمة، وكيفية التعامل معها بطريقة عملية.

 

يبدأ بالتأكد من عدم وجود مشاكل تقنية في قالب الموقع أو إعدادات المدونة، ثم ينتقل إلى استخدام أدوات جوجل سيرش كونسول لفحص الصفحات المختلفة للموقع وتصحيح أي مشاكل مثل الصفحات 404 أو الصفحات التي لم يتم ترميزها بشكل صحيح. كما يشرح كيفية التعامل مع ملفات خرائط الموقع وإرسال طلبات للتحقق من إصلاح المشاكل المختلفة. يؤكد على أهمية المثابرة في التعامل مع كل صفحة على حدة للتأكد من إصلاح جميع المشاكل بشكل كامل.

 

في هذه الحلقة، يشرح المتحدث كيفية التعامل مع مشكلة عدم ارشفة صفحات الموقع الجديدة بشكل كامل. يوضح أنه بعد اتخاذ الخطوات السابقة كالتأكد من عدم وجود أي أخطاء تقنية أو قيود في ملف robots.txt، هناك خطوات إضافية يجب اتباعها.

 

أولاً، يجب طلب إرشفة يدوية لكل مقالة جديدة تنشر على الموقع، سواء من خلال رابط المقالة أو الكلمات المفتاحية. كما يشرح كيفية التأكد من إرشفة المقالة عبر البحث باستخدام محركات البحث.

 

إذا استمرت المشكلة رغم ذلك، ينصح بإزالة الموقع من مشرفي المواقع في جوجل ثم إعادة إضافته مرة أخرى، مع إزالة ملف خريطة الموقع وإعادة إرساله. ويؤكد على أهمية الصبر، حيث قد يستغرق الأمر شهر أو أكثر لكي تظهر التغييرات على محركات البحث.

 

في هذا الجزء، يشرح المتحدث خطوات إضافية يجب اتباعها في حال استمرار مشكلة عدم ظهور المقالات الجديدة في محركات البحث بشكل كامل.

أولاً، ينصح بتحديث ملف خريطة الموقع (sitemap) بشكل منتظم، حتى لو كانت المقالات تظهر بعد أسبوع من نشرها. كما يجب طلب إرشفة يدوية لكل مقالة جديدة عبر رابط الهاتف أو الكمبيوتر.

 

في حال استمرار المشكلة، ينصح بإزالة الموقع من مشرفي المواقع في جوجل ثم إعادة إضافته مرة أخرى. ويؤكد على ضرورة التأكد من إضافة المواقع بصيغتي بنطاق والدومين العادي معًا.

 

وفي النهاية، ينصح بالصبر والاستمرار في اتخاذ هذه الخطوات لأن ذلك قد يستغرق وقتًا لظهور التغييرات على محركات البحث.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا