الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن جدول مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل

انتخابات الرئاسة المصرية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الأربعاء، جدول مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل، والتي تتم خلال ديسمبر 2023.

موعد انتخابات الرئاسه المصريه

 

ووفقاً للجدول الزمني، ستبدأ أولى إجراءات الانتخابات بتلقي طلبات الترشح في 20 أكتوبر 2023، على أن تنتهي في 2 نوفمبر 2023.

وسوف يتم إعلان أسماء المرشحين المقبولين في 10 نوفمبر 2023، على أن تبدأ فترة الحملة الانتخابية في 15 نوفمبر 2023، وتنتهي في 12 ديسمبر 2023.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل في 13 و14 ديسمبر 2023، على أن تعلن النتيجة النهائية في 20 ديسمبر 2023.

ويأتي إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن جدول مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل، بعد أن وافق مجلس الوزراء المصري، في أغسطس الماضي، على تعديل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي يسمح بالإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية المقبلة.

شخصيات سياسيه تترشح للرئاسة

 

ومن المتوقع أن يتقدم العديد من الشخصيات السياسية المصرية للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن بينهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري أكمل قرطام.

أشاد عدد من المراقبين السياسيين بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن جدول مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل، مؤكدين أن ذلك يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز الديمقراطية في مصر.

وقال الخبير السياسي المصري أحمد موسى، إن الإعلان عن جدول المواعيد يُعد مؤشرًا على أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُجرى في موعدها المحدد، وأنها ستكون حرة ونزيهة.

وأضاف موسى أن التعديلات التي أُجريت على قانون الهيئة الوطنية للانتخابات تُعد خطوة إيجابية، حيث تُعزز من استقلالية الهيئة وتُضمن شفافية الانتخابات.

الخبير السياسي المصري محمد عبد العال

 

من جانبه، قال الخبير السياسي المصري محمد عبد العال، إن الإعلان عن جدول المواعيد يُعد خطوة ضرورية لضمان تنظيم انتخابات رئاسية ناجحة.

وأضاف عبد العال أن الهيئة الوطنية للانتخابات لديها الوقت الكافي للاستعداد للانتخابات، حيث سيسمح لها ذلك بإجراء الدعاية الانتخابية بشكل منظم وعادل.

وتوقع عبد العال أن يشهد السباق الانتخابي المقبل منافسة قوية بين عدة مرشحين، وأن ذلك سيُسهم في تعزيز الديمقراطية في مصر.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا