اطلاق مايكروسوفت تطبيق لمساهمة المكفوفين

نشرت شركة التكنولوجيا والبرمجيات الأمريكية الكبيرة مايكرسوفت إصدار جديد من تطبيق لمساهمة المكفوفين وكل من يعاني بضعف النظر باستعمال (سيينج أيه) تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

اطلاق مايكروسوفت تطبيق لمساهمة المكفوفين

ويعني ذلك امكانية العمل مع نظام تنشيط الأجهزة الذكية أندرويد، بجانب ذلك يمكن تنزيله من (بلاي ستور) متجر التطبيقات  ويتميز بالعمل بـ 18 لغة، مع أزماع مايكروسوفت دعمها ب36 لغة بالعام اللاحق في تطبيق سيينج أيه.

ذلك يعني وصف المكان وكل ما يحيط بالفرد بشكل مسموع وهو يعمل لمساعدة المكفوفين والذين يعانون من قصر النظر فهو يساعدهم في مختلف الأنشطة مثل قراءة رسائل البريد، وتخصيص هوية المنتجات، وخاصية الاستماع بوصف الصور.

كما تقوم الخدمة بتوجيه كاميرا الهاتف في أي جانب حتى يستطيع التطبيق بكشف محتوى الصور التي يلتقطها الشخص.
موقع سي نت دوت كوم الخاص بموضوعات التكنولوجيا أن التطبيق يضم فئات متنوعة للمهام المختلفة، مثل وظيفة (نص قصير) “شورت تكست”  بقراءة السطور بصوت عالي بمجرد مرور السطور أمام الكاميرا.

أما خدمة (الناس) “بيبول” فتقوم بتحديد هوية الأشخاص المتواجدين حول الشخص بمجرد مرور الكاميرا عليهم، وسوف تساهم وظيفة (عملة) “كارنسي” في تخصيص أوراق العملة التي يستعملها المنتفع.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا