إجازة رسمية من الثلاثاء 27 يونيو الجاري حتى الاثنين 3 يوليو المقبل بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

تأتي إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو كفرصة للعاملين في القطاع العام والخاص للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم مع العائلة والأصدقاء، ولإعادة النشاط والحيوية إلى جسد الفرد وروحه بعد فترة طويلة من العمل المتواصل. وتعد هذه الإجازة فرصة للتفرغ للأنشطة الترفيهية والثقافية التي يتمنى الفرد القيام بها ولم يجد لها الوقت خلال فترة العمل.

اجازة عيد الاضحي المبارك 2023

 

ويعتبر عيد الأضحى المبارك من الأعياد الدينية الكبرى التي تحتفل بها الشعوب الإسلامية حول العالم، وتأتي هذه الإجازة كفرصة للمسلمين للاحتفال بها والتقرب إلى الله في هذه المناسبة العظيمة. وتعتبر ذكرى ثورة 30 يونيو مناسبة مهمة في تاريخ مصر، حيث تمت الثورة عام 2013 وجاءت كرد فعل على الوضع السياسي والاقتصادي الذي كان يمر به البلد، وقد أدت هذه الثورة إلى تغييرات كبيرة في المشهد السياسي والاقتصادي في مصر.

وتعمل الحكومة والمؤسسات المختلفة في البلد على توفير كافة سبل الراحة والاستجمام للمواطنين خلال هذه الإجازة، وتشجع على السفر والتنقل والاستمتاع بالأماكن السياحية والثقافية في مصر وخارجها.

وتأتي هذه الإجازة بعد فترة طويلة من العمل المتواصل للعاملين في القطاع العام والخاص، وتساعدهم على إعادة النشاط والحيوية إلى جسد الفرد وروحه وتعزز العلاقات الاجتماعية والأسرية بين الأفراد، وتشجع على التفاعل الاجتماعي والتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد مختلفة في المجتمع.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا