أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت

أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت فهناك مجموعة من الأفكار والإجراءات التي تساعدك علي التوفير والإدخار من مصروف البيت؛ لتدبر أحتياجات المنزل، هذه الطريقة لكل المسئولين عن المنزل ومصروفه، اختار ما يناسبك من تلك الأفكار، وتعود عليها وهو أمر مهم في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها كل بلاد العالم.

حاول ضبط مصروف البيت

حدد مصروف بيتك

ضبط مصرف البيت ضمن أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت عليك كل شهر حساب المصروفات الثابتة للمنزل مثل مصروفات الطعام والشراب والإيجار والقروض، ومصروفات وسائل المواصلات من وإلى العمل، ويتم وضع هذا المبلغ جانبا.

وبعد حساب تلك النفقات يتم حساب المصروفات المتغيرة غير الثابتة مثل الملابس الجديدة والمأكولات الخارجية، وعليك أن تقلل من التنزه والأكل السريع في المطاعم، أو التقليل من الأكل والشراب في الخارج مع الأصدقاء. نخفض ميزانية الأموال التي ندفعها لشراء لعب الأطفال أو نقلل من الحديث عبر الهاتف، لتقل فاتورة الهاتف المحمول، فهذه الأمور تساعد في خفض المصروفات.

عليك أن تتحكم في فواتيرك

عليك أن تتحكم في فواتيرك

عليك توفير استخدام الأجهزة مثل التكييف وغيرها، وحاول استخدام أسلوب التفاوض عند شراء الأشياء المكلفة مثل شراء البيت أو سيارة وغيرها. عليك أن تنتبه عندما تشتري أشياء من الإنترنت؛ لأنه مكلف وغالي الثمن ولا تشعر به إلا عند الدفع. عليك التوفير في استخدام فواتير الكهرباء والماء من أجل ترشيد الاستهلاك، ويعد التحكم في الفواتير أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت.

افتح حساب توفير في البنك


ضمنأفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت  أن تفتح حساب في البنك، ووضع مبلغ معين كل شهر من راتبك، وسوف يساعدك هذا على الادخار بطريقة مباشرة.
يمكنك أن تفتح حساب بدون رسوم بالبحث في البنوك المختلفة، مما يساعد في ادّخار المال، و يضمن لك توفير المصروفات بشكل تلقائي.

مقابلة الأقارب والأصدقاء داخل منزلك

أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت هي مقابلة أصدقائك أقاربك بالمنزل بدلا من المقابلات في المطاعم والقهاوي والكافيهات، لأن ذلك سيوفر لك الأموال. وطهر الوجبات الخفيفة مع مشاهدة فيلم، سيوفر لك شراء أي منتجات سريعة غالية أو دخولك السينما. لا تطهو مأكولات كثيرة والاكتفاء بتقديم شاي أو عصير

لا تصرف الكثير من الأموال على التسلية

لا تصرف الكثير من الأموال على التسلية

فكر قبل أن تصرف:

• يمكنك التفكير في الكثير من الأفكار التي تساعد في تسلية الأطفال دون إهدار أي أموال، وبأقل تكلفة خاصة بعد ارتفاع أسعار الألعاب، يمكنك شراء كتاب للتلوين أو شراء كتاب لحل مجموعة من الألغاز
• أصنع الألعاب بنفسك من الكارتون، ومن العملات الفضية أو عروسة من بقايا الأقمشة ومن الأزرار، لأن الأطفال الصغار لا يبحثون إلا على المتعة، ولا يعنيهم الأسعار في شيء.
• قلل من تناولك للوجبات الجاهزة أو الوجبات السريعة ضمن أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت
• ابتعد عن تناول الوجبات الجاهزة، لأنها مكلفة ومضرة أيضًا.
• خزن الخضار والدجاج واللحوم شهريا؛ ليوفر لك وتستطيع تنظيم المصروفات طوال شهر، بدلا من قضاء الشهر بدون لحوم واطعمة مفيدة، وتستطيع تنظيم باقي مصروفات الشهر.

ننصح بشراء الأجهزة غالية الثمن؛ لأنها تعيش فترات طويل، مثل الغسالة والثلاجة والتليفزيون والفرن، وغيرها من الأجهزة طويلة الأجل، أما الأجهزة الأقل كفاءة تكون أكثر عرضة للتلف والعطل، وتحتاج إلى الصيانة، وقد تحتاج إلى استبدال أو تغيير.

“قد يهمك أيضا: حيل لترشيد استهلاك الكهرباء

أفكار من أجل التوفير في بيتك

هنا عدة أفكار من أجل التوفير في بيتك وتعد من أفضل الطرق المجربة للإدخار من مصروف البيت :

• ادفع نفقاتك بواسطة بطاقة ائتمان لأن بطاقات الأئتمان تتيح لك العديد من المكآفات والخصومات، ويمكن إلغاء ضريبة الرسوم من عليها.
• إذا كنت مهتما بالقراءة؛ عليك استعارة الكتب بدلا من شراءها بأثمان كبيرة
• كما عليك الاهتمام بإيقاف تشغيل بعض الأجهزة الإلكترونية في المنزل بعد الاستخدام، مثل غلق المصابيح، وغلق المكيّفات، وغلق أجهزة الكمبيوتر.
• يمكنك شراء الملابس الرخيصة، بدلا من شراء ملابس باهظة الثمن.
• الادخار يحتاج إلى الصبر حتى تشعر بجدواه
• حاول الاشتراك في شركات التأمين، لتدفع الصيانة مثل التأمين على السيارة
• استخدم التطبيقات المجانية بدلا من تحميل التطبيقات بأموال
• قارن بين أسعار المنتجات الغذائية حتى تستيطع الوصول إلى أرخصها.

نختم موضوعنا أفضل الطرق المجربة للادخار من مصروف البيت وعرضنا عليك مجموعة من الأفكار، التي تساعدكم على التوفير والادخار، وحاولنا أن نشمل الموضوعات المتعددة التي قد تقابلكم في حياتكم.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا