وزارة الكهرباء: نتوقع استمرار تخفيف الأحمال حتى منتصف أغسطس المقبل

أعلنت وزارة الكهرباء أنها تتوقع استمرار تخفيف الأحمال الكهربائية في العديد من مناطق المملكة حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والاستهلاك الزائد للطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنها تعمل بجدية على توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتلبية احتياجات المستهلكين، وذلك عبر تحسين الكفاءة الطاقوية للشبكة الكهربائية وزيادة القدرة الإنتاجية للمحطات الكهربائية.

 

وأضاف البيان أن الوزارة تعمل على تحفيز المستهلكين لاتخاذ إجراءات توفير الطاقة الكهربائية، مثل تركيب الأجهزة الكهربائية عالية الكفاءة والتحكم في درجة الحرارة وإطفاء الأجهزة التي لا يتم استخدامها، وذلك لتخفيف الاستهلاك الزائد للطاقة الكهربائية والحد من الحمل على الشبكة الكهربائية.

 

و أكدت وزارة الكهرباء على أهمية تعاون المستهلكين في توفير الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف، وذلك من خلال اتباع الإرشادات والتوصيات التي تصدرها الوزارة وتطبيقها على أرض الواقع، مما يساهم في تحقيق التوازن اللازم بين العرض والطلب على الكهرباء وضمان استمرارية توفير الطاقة الكهربائية للمستهلكين بشكل مستدام.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا