في ذكرى وفاته: لا تنسوا القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في دعائكم

اليوم، الموافق 30 نوفمبر 2023، هو الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لوفاة القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أشهر القراء في العالم الإسلامي رحل الشيخ عبد الباسط عن عالمنا في عام 1988، تاركاً وراءه إرثًا عظيمًا من تلاوات القرآن الكريم التي تردد صداها في قلوب المسلمين في كل مكان.

 

ولد الشيخ عبد الباسط في مدينة أرمنت بمحافظة قنا في مصر عام 1927. بدأ تلاوة القرآن الكريم في سن مبكرة، وسرعان ما لفت انتباه الجميع بموهبته الفذة. أتقن الشيخ عبد الباسط قواعد التجويد والإيقاع، وتميزت تلاواته بالجمال والخشوع.

 

اشتهر الشيخ عبد الباسط بصوته المتميز، الذي كان يشبه صوت العندليب. كما كان يتمتع بقدرة كبيرة على التحكم في صوته، مما جعله قادرًا على أداء تلاوات متنوعة، من الترتيل إلى التلاوة الحزينة.

 

سجل الشيخ عبد الباسط العديد من تلاوات القرآن الكريم، التي تم توزيعها في جميع أنحاء العالم الإسلامي. كما قام بتسجيل العديد من الأناشيد الدينية، التي لاقت رواجًا كبيرًا بين المسلمين.

 

توفي الشيخ عبد الباسط في القاهرة عام 1988، عن عمر يناهز 61 عامًا. ترك وراءه إرثًا عظيمًا من تلاوات القرآن الكريم التي ستظل خالدة في قلوب المسلمين.

 

في ذكرى وفاته، نتذكر الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة.

 

دعوة

 

اللهم ارحم عبدك عبد الباسط عبد الصمد، واجعله من أهل الجنة، وتقبل تلاواته، واجعلها شفيعًا له يوم القيامة. اللهم اجمعنا به في جنات النعيم، وارزقنا حسن المتابعة له في تلاوة القرآن الكريم.

 

آمين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا