وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن أخبار سارة للمواطنين صرف منحة للسيدات ” 1100 جنيها “

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، عن بعض الأخبار السارة للمواطنين، تتمثل في تقديم زيادات مالية لمدة ثلاثة أشهر تصل إلى حوالي 600 جنيه دعم نقدي و 500 جنيه دعم عيني.

 

و أوضحت الوزارة أن هذه الزيادات المالية تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم، خاصةً مع ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة.

 

وأضافت الوزارة أن الزايدات المالية ستشمل جميع المواطنين، دون استثناء، وستبدأ في صرفها في بداية شهر ديسمبر المقبل.

شروط الحصول على منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية

 

وأعلنت الوزارة أيضًا عن بدء صرف تمويلات الولادة لجميع سيدات القطاعات الحكومية والهيئات الاقتصادية، وهي المنحة التي رغب الكثير من السيدات في الحصول عليها من التأمينات الاجتماعية.

 

وأوضحت الوزارة أن هذه المنحة يتم صرفها بشكل دائم أو مؤقت وفقًا لتعويض الأجر على أساس الاشتراك وهو يبلغ حوالي 75 في المئة.

 

وقامت الوزارة بالكشف عن بعض الخطوات والشروط التي يجب أن يوفرها المتقدمين للحصول على منحة الولادة، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

 

في البداية يجب أن تقوم المرأة بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي وبعد ذلك تقوم بالبحث عن نموذج طلب منحة الولادة والضغط عليه وفي النهاية يجب أن تحصل على نموذج طلب منحة الولادة.

ملحوظة

يجب أن تحرصي على تقديم وإدخال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل صحيح حتى يتم قبول طلب استحقاق منحة الولادة من الدولة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا