اسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 ومفاجئه في الاسعار

هبط سعر الذهب اليوم بالدولار، بعد أن توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع سعر الفائدة لمدة اجتماعيين متتاليين، لتسجل أونصة الذهب الآن نحو 1964 دولارا.

 

وجاء هذا الانخفاض بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بنسبة 75 نقطة أساس خلال اجتماعه الأخير في يونيو الماضي، وهو أكبر ارتفاع في سعر الفائدة منذ عام 1994. وكان هذا الارتفاع في سعر الفائدة قد دفع سعر الذهب إلى الارتفاع، حيث يعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين في ظل ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

 

ولكن مع توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة، فقد تراجعت جاذبية الذهب كمحفز ضد التضخم. كما أن ارتفاع الدولار الأمريكي، والذي يرتبط ارتباطا عكسيا بسعر الذهب، قد ساهم أيضا في تراجع سعر الذهب.

 

وفي مصر، استقرت أسعار الذهب اليوم على آخر ارتفاع لها مساء أمس، ليسجل عيار 21 الآن نحو 2620 جنيهًا، وعيار 24 نحو 2994 جنيهًا، وعيار 18 نحو 2246 جنيهًا.

 

ويتوقع المحللون أن يستمر سعر الذهب في الانخفاض في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة، مما سيؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا