“إنجازات رياضية استثنائية لفرق جامعة الإمارات العربية المتحدة في بطولة آسيا لرفع الأثقال والألعاب العالمية الجامعية”

تمكّنت فرق القوة البدنية لطلاب وطالبات جامعة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق إنجازات مميزة في مجال الرياضة، حيث حصدت 14 ميدالية في بطولة آسيا لرفع الأثقال الكلاسيكية لعام 2023. وقد شاركت الجامعة في هذه البطولة التي أقيمت في إمارة الشارقة وشاركت فيها 48 جامعة من 11 دولة مختلفة.

فريق الطالبات بجامعه الامارات 

 

وتميزت فرق الطالبات بأداء متميز، حيث حققت فريق الطالبات المشارك في البطولة المركز الأول في الترتيب العام للفرق بمجموع 35 نقطة. وحققت الطالبة ريم عمر المركز الثاني في فئة 84+، في حين حلت الطالبة هاجر مبروك في المركز الثالث في فئة 84- والطالبة حمدة علي في المركز الثالث في فئة 76-، والطالبة رغد بدوي في المركز الرابع في فئة 76-.

 

وعلى صعيد الطلاب، فقد حقق الطالب شامل سمير الميدالية الذهبية والمركز الأول في فئة “دفع البنش” لوزن 74 كجم، بينما حل الطالب محمد آل رحمه في المركز الرابع في فئة “الديدليفت” لوزن 74 كجم.

 

وتألقت فرق الجامعة أيضًا في الألعاب العالمية الجامعية التي أقيمت في مدينة تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية. شارك اللاعب حمد اليحيائي في سباق 800 متر جري وحقق المركز 34 من بين 48 مشاركًا، وهو رقم شخصي جديد له في المشاركات الدولية.

رئيس وحدة الأنشطة الرياضية بالجامعة

 

وأشار الأستاذ إبراهيم مختار، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية بالجامعة، إلى أن هذه الإنجازات الرياضية المتميزة تعزز رصيد الجامعة في مجال الأنشطة الرياضية، وتساهم في تطوير تجربة الطلاب الأكاديمية وتعزز قدراتهم ومواهبهم، وتتوافق مع أهداف الجامعة الاستراتيجية.

 

تعتبر هذه الإنجازات بمثابة دليل على التفوق الرياضي والتحصيل الأكاديمي لطلاب وطالبات جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتعزز مكانالجامعة كواحدة من القوى الرياضية البارزة في المنافسات المحلية والدولية. تعكس هذه الإنجازات التزام الجامعة بتطوير برامج رياضية قوية وتوفير بيئة داعمة للرياضيين الشباب.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

 

تعد إنجازات جامعة الإمارات العربية المتحدة في بطولة آسيا لرفع الأثقال والألعاب العالمية الجامعية إنجازات ملموسة ومشرفة. تعكس هذه الإنجازات العزيمة والمهارة والاستعداد الجيد للفرق الرياضية في الجامعة. وتشكل هذه الإنجازات دافعًا للمزيد من التطور والتفوق في المستقبل، وتعزز مكانة الجامعة كمرجعية رياضية رائدة في المنطقة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا