“شفت مواد غذائية بتتباع تقسيط”.. عمرو أديب: الجبنة الرومي بتزيد وأنت جوة السوبر ماركت

في حلقة الأحد من برنامجه “الحكاية”، عبر قناة إم بي سي مصر، أعرب الإعلامي عمرو أديب عن استيائه من ارتفاع أسعار السلع الغذائية في مصر، ووصف الوضع بأنه “كارثي”.

 

وقال أديب: “التضخم يزيد في مصر بالساعة مش باليوم، إنت بتبقى واقف جوه السوبر ماركت تجيب جبنة رومي فيقولك معلش زادت دلوقتي قبل ما تدفع”.

 

وأضاف: “الحديد والسكر والبيض ومعظم السلع تزيد بشكل يومي. نفسي حد يشرح لي هو اللي بيحصل ده طبيعي؟ أنا النهارده شوفت مواد غذائية بتتباع بالتقسيط، في إيه بيجرى”.

 

وتابع أديب: “أنا بقول للتجار هيجيي وقت أنا معييش وهقلل استهلاكي للربع، إنتوا بتدمروا السوق، الحاجات سعرها بيزيد كل ساعة، مفيش سلعة فيكي يا مصر اتحط عليها سعر. في حد ناوي يعمل حاجة، يجب أن يكون هناك تصرف”.

 

وتأتي تصريحات أديب في ظل ارتفاع معدل التضخم في مصر إلى 13.5% في ديسمبر الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 2017.

 

ويرى بعض الخبراء أن ارتفاع أسعار السلع الغذائية في مصر ناتج عن عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الوقود والطاقة، وانخفاض قيمة الجنيه المصري، وزيادة الطلب على السلع الغذائية.

 

ويرى آخرون أن الحكومة المصرية لا تفعل ما يكفي للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وأنها تعتمد على السياسات النقدية فقط، دون الاهتمام بالسياسات الاقتصادية الأخرى.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا